خطة استخبارية بثلاث مدن في الأنبار

الأحد 16 كانون ثاني 2022 648

خطة  استخبارية بثلاث مدن في الأنبار
 بغداد: الصباح 
 
أجرت قيادة العمليات المشتركة، تعديلاً على الخطط الأمنية في بعض المدن في الأنبار، وذلك لتغيير التكتيك في ملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والقضاء على تحركاتها.
التعديل على هذه الخطط، جاء بتوجيه من نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، الذي وصل أمس السبت، إلى محافظة الأنبار على رأس وفد أمني كبير، ضم قائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية.
 وعقد الشمري فور وصوله، اجتماعا مع قائد عمليات الأنبار وقيادة شرطة الأنبار وقيادة الحشد الشعبي في المحافظة، واطلع على تفاصيل الخطط الأمنية في المحافظة، وكذلك استمع إلى تقييم استخباري حول التحركات الإرهابية 
في صحراء الأنبار.
وقال الشمري في تصريح لقناة العراقية الإخبارية: إنه "وجه القطاعات الأمنية بإسناد الحكومة المحلية في ما يخص قضايا الإعمار في هذه المحافظة"، مشدداً على ضرورة ألاّ تكون هناك عسكرة للقوات الأمنية في داخل المدن، بل يكون هناك عمل أمني واستخباري دقيق في مناطق الكرمة والرمادي والفلوجة.
وصدرت الأوامر بتفعيل خلية الاستخبارات في قيادة عمليات الأنبار، بما يخدم القطعات العسكرية في المناطق التي تشهد تواجد عناصر عصابات داعش.
وبالتزامن مع الاجتماع، نفذت قوة أمنية عملية اقتحام لموقع ارتكاز سابق لعناصر عصابات داعش الإرهابية في صحراء قضاء عنّه، وتمكنت من الاستيلاء على أسلحة متنوعة وعبوات ناسفة، وأبطلت فرقة معالجة المتفجرات مفعول الأسلحة المضبوطة من دون وقوع أي إصابات بشرية أو مادية.