دجلة يواجه الحشد في أقوى مواجهات دوري السلة

الثلاثاء 18 كانون ثاني 2022 380

دجلة يواجه الحشد في أقوى مواجهات دوري السلة
 بغداد: احسان المرسومي 
وأوس عبد الستار 
 
تَحتضن قاعة الشعب المغلقة يوم غد الأربعاء مباراتين ضمن الدوري الممتاز بكرة السلة على قدر كبير من الأهمية، الأولى تجمع فريقي الشرطة والتضامن النجفي، ويلتقي في الثانية دجلة الجامعة مع الحشد الشعبي، ويسعى الشرطة في المواجهة الأولى إلى استعادة وضعه وترتيب أوراقه بعد الخسارة المفاجئة أمام الحلة في الدور السابق، من أجل حسم اللقاء لصالحه وتحسين ترتيبه في المرحلة الثانية ليقترب رويداً من فرق مقدمة الترتيب ، وفي المباراة الثانية التي يتوقع أن تشهد الإثارة والندية نظراً لتقارب مستوى فريقي دجلة والحشد من ناحية إمكانات لاعبيهما المحليين والمحترفين فضلاً عن نتائجهما في المرحلة الأولى . ويسبق مباراتا الكبار لقاءا الفرق الأربعة ضمن دوري الشباب المصاحب . 
وأَعْرَبَ أمين سرّ نادي دجلة الجامعة عن سعادته الكبيرة لما يقدمه الفريق من مستويات إيجابية خلال المرحلة الأولى من منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة، أملاً أن يكتمل المسار في المرحلة الثانية ويتحقق الهدف بالتتويج بلقب الدوري، مشيراً إلى أن المهمة ليست سهلة وطموحاتنا عالية .
وقالَ الدكتور محمد سلمان في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن انطلاق المرحلة الثانية من الدوري ونَحنُ في وصافة الترتيب أمر جيد لكن نحن على علم بأن مهمتنا ليست سهلة لاسيما أنها المشاركة الأولى .
وأضافَ أن الاستعداد لهذه المرحلة سيكون مغايراً عن سابقتها بعد أن عكسنا كل التوقعات، مما يتوجب علينا الاستمرار بنفس النسق فضلاً عن مضاعفة الجهد من المعنيين جميعاً بداية بالإدارة نزولاً إلى الملاك التدريبي واللاعبين لمواصلة مشوارنا.
وأوضحَ أن اهتمامات نادينا لا تقتصر على فئة المتقدمين فقط وإنما نحنُ نستهدف الفئات العمرية وأصحاب المواهب ونسعى إلى احتضان الرياضيين والمتميزين وبذل الجهود في تطويرهم من خلال انتداب أفضل الملاكات التدريبية وفي مختلف الاختصاصات الرياضية .
وأشادَ سلمان بدور المحترف “بارون ويزلي” المتواجد في صفوف النادي وبحنكته وإمكانياته الفنية العالية والذي يعد من أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، لاسيما أن صولته في الدوريات الأوروبية أهلته لقيادة فريقنا وحسم النتائج في ثوان.
على صعيد متصل، كاد فريق غاز الشمال أن يحقق واحدة من المفاجآت المدوية في الدوري عندما خسر بالرمق الأخير أمام متصدر الدوري النفط بفارق 3 نقاط فقط وبنتيجة 75 / 72 نقطة، إثر رمية ناجحة من محترف النفط جينتري توماس من خارج القوس ، حاصداً بذلك لقب الأفضل في المباراة مسجلاً 20 نقطة و11 متابعة و3 مناولات حاسمة . ونجح فريق الحلة بتكرار فوزه على الشرطة في المرحلة الأولى ليتغلب عليه هذه المرة بنتيجة 71 / 68 نقطة، وتعد هذه النتيجة من المفاجآت الكبيرة  نظراً لتطور فريق الشرطة وتحسن نتائجه في المرحلة الأولى، وظفر محترف الحلة مامبي داوارا بلقب رجل المباراة مسجلا 31 نقطة مع 10 متابعات و5 مناولات حاسمة . 
وضمن نتائج دوري الشباب المصاحب تغلب الحلة على الشرطة 68 / 40 ، ودجلة الجامعة على نفط الشمال 65 / 58 ، وزاخو على الكهرباء 74 / 28 ، والتضامن على الحشد 69 / 66 ونفط الشمال على النفط 87 / 52 ، وغاز الشمال على السماوة 73 / 52 ، والنفط على السماوة 56 / 30 .