مذكرة تفاهم بين الأولمبيتين العراقية والإسبانية

الخميس 20 كانون ثاني 2022 329

مذكرة تفاهم بين الأولمبيتين  العراقية والإسبانية
 بغداد: الصباح الرياضي
 
أبرمت اللجنة الأولمبية الوطنية، مذكرة تفاهم رياضي مشترك مع نظيرتها الاسبانية مساء أمس.
ومثل الجانب العراقي بتوقيع المذكرة التي وقعت بمقر اللجنة الأولمبية الاسبانية في العاصمة مدريد رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، بينما مثل الجانب الاسباني رئيسها اليخاندرو بلانكو برافو.
ورحب اليخاندرو برافو بضيفه رعد حمودي والوفد المرافق له، مبيناً استعداد اسبانيا لتفعيل تفاصيل الاتفاق الرياضي الذي أبرم بين الطرفين بما يعزز التعاون المشترك بين شباب البلدين عبر الأولمبيتين المشرفتين على العمل الرياضي في كلا البلدين.
من جانبه قال حمودي: “جئنا إلى إسبانيا لاننا ندرك ثقل الرياضة هنا عالمياً وأوروبياً، وقد حقق الرياضيون الإسبان ما يحظى باحترام العالم في رياضة الإنجاز العالمي».
ومضى حمودي بالقول: “إننا في غاية السعادة بتوقيع مذكرة تفاهم رياضي مع الاسبان لفتح آفاق تعاون جديد وجاد، مشيداً بتفاصيل الاتفاقية التي سعى اليها، والوفد المرافق له، لتشكل دعامة تخدم جميع الاتحادات الرياضية من خلال فتح جميع المنشآت الرياضية الاسبانية أمام اتحاداتنا الرياضية.
وأكّد حمودي أن مذكرة التعاون بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والاسبانية ستقدم أفقاً جديداً للاتحادات الرياضية لاستغلال خبرات الجانب الإسباني إدارياً وفنياً فضلاً عن توفر المنشآت الرياضية الضرورية لتطوير قابليات رياضيينا والوصول بهم إلى الجاهزية المطلوبة».
وختم حمودي حديثه قائلاً: “نأمل من خلال توقيع هذه المذكرة تعزيز التعاون الذي جمعنا في العديد من المناسبات عبر جوانب التطوير المتعددة، و نأمل بتواصل العمل معاً خلال السنوات المقبلة لتحقيق النجاحات التي تعود بالفائدة على الجانبين”.