غداً.. الوطني يواجه أوغندا ودياً

الخميس 20 كانون ثاني 2022 452

غداً.. الوطني يواجه أوغندا ودياً
 بغداد: حيدر كاظم 
 
يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم مباراة وديَّة أمام نظيره الأوغندي غداً الجمعة، في إطار تحضيراته لملاقاة إيران ولبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، وسيكون ملعب المدينة الدولي مسرحاً للقاء.
وأجرى منتخبنا وحدات تدريبيَّة مكثفة خلال الأيام السابقة في ملعب الشعب الدولي استعداداً لملاقاة أوغندا، ويطمح الجهاز الفني بقيادة المدرب المونتينيغري زيليكو بتروفيتش من خلال هذه المباراة إلى التعرف على مستويات اللاعبين، واختيار الأنسب منهم للقائمة النهائية، قبل خوض مباراتي إيران ولبنان. وتركزت التحضيرات على الإعداد البدني بإشراف مدرب اللياقة فلاديمير كرونيتش، وباستخدام نظام GPS، الذي من خلاله تتم مراقبة قياس المجهود والأداء واستخراج المعدلات والبيانات البدنية والحيوية لكل لاعب. ويواجه بتروفيتش تحدياً صعباً بالفترة الحالية، في ظل غياب عدد من اللاعبين البارزين، بسبب ارتباطهم مع أنديتهم أو بداعي الإصابة، يتقدمهم أيمن حسين وبشار رسن وأحمد ياسين ومهند علي ومحمد قاسم وأمير العماري ومهند جعاز وعلي عدنان وريبين سولاقا وعلي الحمادي وعلي فائز وزيدان إقبال، وفي المقابل اعتمد المونتينيغري على الأسماء المحلية، إضافة إلى محترف الصفاقسي التونسي حسين علي، لخوض اللقاء الودي. وفي سياق متصل استبعد الجهاز الفني كلاً من أحمد فاضل وياسر قاسم بسبب الإصابة، في حين تم استدعاء لاعب الزوراء سعد عبد الأمير إلى قائمة الوطني، في ضوء المستويات الجيدة التي قدمها بقميص النوارس بالدوري الممتاز، وبالتالي سيكون إضافة مميزة لخط وسط منتخبنا في المباريات المقبلة.
 من جانب آخر وصل يوم أمس إلى بغداد، الطاقم التحكيمي الدولي الكويتي المكلف بقيادة المباراة الودية التي تجمع أسود الرافدين والفريق الأوغندي، وتألف من سعد عطا الفضلي وعلي جراغ وأحمد صادق عباس.