صلاح كرم: أمنيتي أن يتم إنتاج فيلم «الحب والأسوار»

الاثنين 24 كانون ثاني 2022 176

صلاح كرم: أمنيتي أن يتم إنتاج فيلم «الحب والأسوار»
 بغداد: منى محسن
 
أواخر الأشياء لا تعني النهايات بل هي محاولة في متابعة خطواتهم لمعرفة آخر أخبارهم وهم يواصلون تألقهم في رسم معالم لوحاتهم الإبداعية، وضيفنا اليوم هو مخرج السينما والدراما التلفزيونية العراقية صلاح كرم، نرحب به ونبدأ معه هذه الرحلة.
- آخر أعمالك الفنية؟
كان فيلم (اليقظة) عام 2003، أيضاً أنشطة في الإمارات في شركة الوركاء للإنتاج التلفزيوني، وشركة (الموج الحلو) الإعلامية لتسويق البرامج والأفلام الوثائقية. 
- آخر وجه جديد اكتشفته، بما أنك تبحث دائماً عن الوجوه الجديدة في أعمالك؟
من الوجوه الجديدة التي اكتشفتها كان لفتاة اسمها (إينا خضير ميري)، شاركت بدور البطولة في فيلم «أحلام اليقظة»، والآن لدينا خمسة وجوه لفتيات شابات في عملنا الجديد سوف نختار منهم، والبطلة تظهر لأول مرة.
- آخر ما تستطيع توظيفه من إمكانيات لبناء رؤيتك الإخراجية؟
 اقرأ النص أكثر من مرة لأثبّت ملاحظاتي وأخرج بسيناريو تنفيذي أضع فيه الرؤية الإخراجية، التي دائماً تكمن في موضوع نختاره ونبدأ في البناء الدرامي والتسلسل للأحداث والإيقاع الذي له تأثير كبير في الرؤية الإخراجية.
- آخر ذكرياتك عن أول عمل درامي؟
تمثيلية «العربة» أول عمل درامي للكاتب المرحوم عبد الأمير السماوي، وكانت في عام 1976؛ وصُوِّرَت بالأبيض والأسود في أماكن مختلفة في البصرة.
- آخر ما تتذكره عن أول برنامج قدمته من البصرة عام 1969؟
 (مواهب من الجنوب) في تلفزيون البصرة، وهو محلي يُبَث على الهواء مباشرةً، من إعداد المرحوم مجيد العلي رئيس الفرقة الموسيقية للموانئ، نكتشف فيه هواة للغناء، ومن ضمن الفنانين الذين تم اكتشافهم الفنان الراحل رياض . 
- آخر أمنياتك في العام الجديد؟
أمنيتي أن يُنتج فيلم (الحب والأسوار)، وهو من إنتاج وزارة الثقافة العراقية.
- نصيحة تود توجيهها للمخرجين الشباب؟
أن يتابعوا الأعمال الكبيرة في القنوات وأن يُثقفوا أنفسهم بالصيغ الجديدة في الإخراج ووضع سيناريو تنفيذي مسبق لكل الأحداث.