كردستان تدعو إلى الاستثمار في القطاع السياحي

الخميس 27 كانون ثاني 2022 958

كردستان تدعو إلى الاستثمار في القطاع السياحي
 اربيل: خالد ابراهيم
 
دعت حكومة إقليم كردستان المستثمرين العراقيين والأجانب إلى الاستثمار في القطاع السياحي، باعتباره من أبرز القطاعات المهمة في مدن الإقليم.
ويعول الإقليم على قطاع السياحة لتحقيق إيرادات مالية، فضلاً عن تشغيل عشرات آلاف المواطنين بوظائف ومهن مختلفة، إلا أنَّ هذا القطاع كان قد تراجع كثيراً مع جائحة كورونا بنسب تصل إلى 80 بالمئة.
وازدادت في الآونة الأخيرة أعداد السفرات السياحية إلى شمال العراق أو ما بات يسمى بالسفرات الثلجية، للاستمتاع بجمال المناظر الخلابة للثلوج وهي تغطي قمم الجبال وتكسو المناطق السياحية المعروفة في مدن كردستان، التي تعد متنفساً للأسر القادمة من بغداد وبقية محافظات البلاد.       
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للسياحة في كردستان، نادر روستي، لـ"الصباح":إنَّ "مدن الإقليم تزخر بالمشاريع التي تختص بالسياحة الشتوية وأنواع الألعاب المختلفة الخاصة بها، مثل التزلج على الجليد، و(البركرايدر)، ودراجات (سكي باك)، وعجلات القيادة على الثلوج، إضافة إلى بعض ألعاب الطيران".  وأشار إلى أنَّ "إقبال المواطنين من وسط البلاد وجنوبها على هذه المناطق السياحية، بهدف الاستمتاع بالمناظر الخلابة وجمال القمم المكسوة بالثلوج ضمن مناطق الإقليم المختلفة". وكشف عن "مساعي حكومة الإقليم لتطوير هذا القطاع، بدعوة رجال الأعمال للاستثمار بهذا المجال، أسوة بمشروع جبل كورك السياحي ويعد من القمم الجبلية العالية ووجهة سياحية ممتازة، فضلاً عن قمم جبال زاوة في دهوك، وكويز في السليمانية والتي يتمتع بها الزائرون بتجربة ركوب (التلفريك) للوصول إلى قممها والاستمتاع بمناظر الثلوج وهي تكسو القمم الجبلية العالية".
تحرير: مصطفى مجيد