«اتيكس» وتعزيز التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية

الثلاثاء 08 شباط 2022 422

«اتيكس» وتعزيز التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية
 بغداد: إسراء السامرائي 
 
تستعدُ وزارة الاتصالات لإقامة معرض (اتيكس) الخاص بالتحول الرقمي للحكومة الالكترونية الخميس المقبل على أرض معرض بغداد الدولي بمشاركة دولية وعربية واسعة.
وقالَ مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق احمد ابراهيم لـ"الصباح": إن "المعرض يستمر لغاية 18 من الشهر الحالي، ويأتي ضمن التوجهات الحكومية للتحول الرقمي لمؤسسات الدولة وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا الصدد".
وأوضح أن "المعرض يعد الأول من نوعه في البلد ويقام ضمن دورته الأولى، وهناك دعوات وجهت لوزارات الاتصالات في الدول العربية، ومن المؤمل أن يشهد حضوراً دولياً جيداً". 
وأضاف إبراهيم أن "المعرض سيقام تحت شعار (العراق ينطلق نحو التحول الرقمي والتبني المتسارع لمستقبل الذكاء الاصطناعي، إذ سيشهد مشاركة أكثر من 10 مؤسسات حكومية وأكثر من 100 شركة تابعة للقطاع الخاص وبعض الشركات الدولية". ‎ولفت إلى أن "المعرض سيسلط الضوء على الاتجاهات الرئيسة والتحديثات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى التعريف بالخدمات الالكترونية الحكومية في البلد والمشاريع المستقبلية في هذا المجال". وأشار إلى "التركيز على أهم القطاعات التي تأثرت بالثورة الرقمية مثل الصحية والسياحية والمصرفية والتمويلية والتعدينية والتعليمية، كما يتضمن عقد حلقات عمل ومحاضرات متخصصة وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع وزارات الاتصالات في الدول العربية المشاركة، وسيكون هناك جانب تسويقي بالخدمات الحكومية الإلكترونية والتشجيع على التحول الرقمي في مختلف المجالات والقطاعات وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المؤسسات والشركات بالتقنيات والابتكارات، فضلاً عن جذب الاستثمارات التقنية من داخل البلد وخارجه".
‎وتأتي هذه التوجهات الحكومية لدفع عجلة التنمية الشاملة في البلد عبر بناء اقتصاد رقمي جيد ومتطور من خلال تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات الوطنية ومنها مبادرات التحول الرقمي في القطاعات الحكومية والاقتصادية ومبادرات الذكاء الاصطناعي".
 
تحرير: علي موفق