كركوك تستنفر جهودها لاحتواء أضرار السيول

السبت 07 أيار 2022 264

كركوك تستنفر جهودها لاحتواء أضرار السيول
 كركوك: نهضة علي 
 
استنفرت حكومة كركوك المحليَّة جهودها لاحتواء أضرار السيول التي ضربت مناطق عدة في المحافظة، وإزالة مخلفاتها ونجدة الأسر المتضررة وإحصاء الأضرار التي لحقت بها لتقديمها إلى الجهات المختصة. 
وتعرَّضت محافظات أربيل وكركوك ونينوى لموجة أمطار كثيفة خلال الأسبوع الماضي، نتجت عنها فيضانات وسيول محدودة أصابت عدداً من مناطقها، دون تسجيل أي خسائر بشرية فيها.  
وقال مدير دائرة ماء كركوك عباس قاسم لـ”الصباح”: إنَّ “دوائر الماء والمجاري والبلديات والزراعة والأقسام المختصة بالمحافظة، استنفرت جهودها وآلياتها من أجل احتواء أضرار السيول التي تعرضت لها مناطق في شرق وجنوب كركوك بعد نزول المياه من قرى في ناحيتي ليلان وتازة». 
وتسببت السيول التي ضربت سبع قرى في ناحيتي ليلان وتازة وبمساحة كلية تجاوزت الـ 50 كيلومتراً مربعاً، بخسائر مادية دون أي خسائر بشرية، فيما بلغت المساحة الزراعية في كركوك التي تضررت نتيجة لذلك ما يزيد على الثلاثة آلاف دونم.
وتابع قاسم أنَّ “الدوائر المختصة نفذت أعمالاً بمشاركة آليات كبيرة ومتوسطة وحوضيات لسحب المياه من المنازل والشوارع والأماكن التي تجمعت بها والأراضي المزروعة، إضافة إلى قيام دوائر البلديات بأعمال الغسل والتنظيف للمخلفات الطينية وفتح أماكن تسببت بغلق الطرق من أجل انسيابية الحركة من وإلى القرى المذكورة».
 
تحرير: مصطفى مجيد