الاستخبارات تخترق شبكة إرهابيَّة نفذت تفجيراً في نينوى

السبت 07 أيار 2022 357

الاستخبارات تخترق شبكة إرهابيَّة  نفذت تفجيراً في نينوى
 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
                
مع استمرار العمليات الأمنية لملاحقة عصابات داعش الإرهابية، اخترقت وكالة الاستخبارات شبكة نفذت تفجيراً في محافظة نينوى، بينما أحبطت قوات الحشد الشعبي محاولة تسلل إرهابيين إلى ديالى.
الإيقاع بهذه الشبكة جاء بعد أن شرعت مفارز الوكالة بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش ومقاطعة المعلومات، إضافة إلى جهود استخبارية كبيرة معززة بالعمل التقني والفني. 
عمليات الرصد أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين قاما بتفجير عجلة مفخخة نوع أوبل رصاصية اللون في 28 نيسان الماضي في منطقة المجموعة الثقافية في حي الشرطة بالجانب الأيسر لمدينة الموصل. 
وتجري وكالة الاستخبارات التحقيقات والإجراءات اللازمة مع الإرهابيين، للكشف عن بقية العناصر المنتمية للشبكة الإرهابية التي تنفذ التفجيرات. 
وفي ديالى، عالجت قوة من الحشد الشعبي تحركات لعناصر داعش الإرهابية تنوي التسلل إلى منطقة الإمام ويس، بينما ارتفعت حصيلة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نقطة مرابطة أمنية متقدمة للجيش في منطقة مرجانة شرقي ناحية جلولاء إلى شهيدين وإصابة ثالث بجروح.
وعلى أثر الاعتداء تم فرض حالة الاستنفار القصوى في محيط منطقة الحادث مع بدء عمليات تمشيط واسعة من قبل قوات الجيش.
في غضون ذلك، أحبطت القوات الأمنية هجوماً هو الثاني من نوعه، شنته عناصر عصابات داعش الارهابية على حاجز لقوات البيشمركة في نقطة داره بزماره شمال شرق جبل قرجوخ.
البيشمركة ردت على هجوم الإرهابيين وتمكنت من إبعادهم، مما تسبب بإصابة عنصر من البيشمركة حالته مستقرة. ومساء الخميس، صدت قوات البيشمركة هجوماً شنته عناصر من داعش بسلاح قناص ضمن حدود محور جنوب قضاء بردي (التون كوبري)، الفاصل 
بين كركوك وأربيل.