وزير الدفاع: تشديد الإجراءات لمنع حركة داعش

الأحد 08 أيار 2022 454

وزير الدفاع:  تشديد الإجراءات لمنع  حركة داعش
 
 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 
 
دفعت التحركات الإرهابية خلال الآونة الأخيرة، وزير الدفاع جمعة عناد إلى زيارة محافظة صلاح الدين ، وإصدار توجيه بتشديد الإجراءات لمنع تحركات عصابات داعش.
وقال عناد، لوكالة الأنباء العراقية (واع) خلال زيارته قيادة عمليات صلاح الدين، إنه «أصدر توجيها إلى القيادات الأمنية في القاطع بتشديد الإجراءات لمنع تحركات العصابات الإرهابية، واتخاذ جميع التدابير لمنع أي حركة لتلك العصابات». 
 وأضاف، أنه «خلال الآونة الأخيرة تمت ملاحظة نشاط لحركة الإرهابيين، وهذا الأمر غير مقبول تماماً بعد خمس سنوات على عمليات التحرير». 
وأكد أن «القيادات الأمنية وعدت بتنفيذ هذه التوجيهات»، مبيناً أنه «وخلال زيارته إلى محافظة صلاح الدين اطلع على الخطط الموضوعة لمجابهة التهديدات وتم التأكيد على تطبيقها بالشكل الصحيح».
وأشار إلى أنه «استمع إلى المشكلات من قادة العمليات وتم تذليل العقبات أمامها لحلها».
وأوضحت قيادة عمليات صلاح الدين، أن زيارة الوفد الأمني برئاسة وزير الدفاع جمعة عناد إلى المحافظة، جاءت للاطلاع على ثلاثة ملفات. وقال قائد عمليات صلاح الدين، اللواء الركن عبد المحسن حاتم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن «وزير الدفاع اطلع على نتائج عمليات الإرادة الصلبة، وكذلك على عملية إعادة افتتاح القطعات ضمن هذا القاطع بعد تنفيذ العمليات»، لافتاً إلى أن «الزيارة تهدف أيضا إلى الاطلاع على الملف الأمني والنتائج التي تم تحقيقها خلال هذه الفترة في قاطع منطقتي العيث ومطيبيجة 
غرب صلاح الدين».