الزاملي يدعو مكافحة الإرهاب إلى الابتعاد عن التأثيرات الحزبية

الأربعاء 11 أيار 2022 466

الزاملي يدعو مكافحة  الإرهاب إلى الابتعاد عن التأثيرات الحزبية
 
 بغداد: الصباح 
 
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، أمس الثلاثاء، جهاز مكافحة الإرهاب، للاستمرار في الابتعاد عن التأثيرات الحزبية والخارجية، مطالبا بتشكيل قوة خاصة لمكافحة المخدرات. 
وذكر بيان لمكتبه، أن «الزاملي، أجرى زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب، التقى خلالها رئيس الجهاز الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، للاطلاع على الاستعدادات القتالية والعمليات النوعية التي ينفذها الجهاز داخل عمق الإرهاب والخلايا النائمة ودفع الأخطار عن كامل البلاد».
وأضاف، أن «الجانبين بحثا خلال اللقاء إمكانية إنشاء قوة خاصة لمكافحة المخدرات، تكون تحت إشراف الجهاز من ناحية التدريب والتأهيل والتسليح، تتولى تعقب وملاحقة شبكات تجارة المخدرات، بالتنسيق مع الجهات الاستخبارية والأمنية المعنية»، مؤكدا أن «المخدرات لا تقل خطورة عن داعش الإرهابي، والمجتمع بدأ باستشعار خطرها لا سيما خلال الفترة الأخيرة».
وأوضح الزاملي، بحسب البيان، إن «الجهاز كان وما زال محط أنظار وإعجاب العالم وسينتصر على تجار المخدرات والجريمة المنظمة كما انتصر على الإرهاب»، داعيا «الجهاز بضباطه ومنتسبيه وكل أبطال النصر والتحرير إلى الاستمرار في الابتعاد عن التأثيرات الحزبية والخارجية بما يحفظ قوته الرادعة واستقلاليته ومهنيته، ووضع خطة استراتيجية شاملة لضمان ديمومة عمله وقيامه بالعمليات النوعية ضد الإرهاب».