سوكوب يصل إلى بغداد اليوم لإعداد الأولمبي

السبت 14 أيار 2022 131

سوكوب يصل إلى بغداد اليوم لإعداد الأولمبي
 بغداد: الصباح الرياضي
 
يصل مساء اليوم إلى العاصمة بغداد، مدرب منتخبنا الأولمبي التشيكي ميروسلاف سوكوب وطاقمه المساعد تحضيراً لإقامة المعسكر الداخلي في بغداد الذي سيبدأ غداً الأحد وحتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما ً التي تقام في أوزبكستان مطلع الشهر المقبل. 
وقال مصدر في اتحاد الكرة خلال حديثه لـ"الصباح الرياضي": إنَّ "سوكوب سيقدم مقترحاً إلى إدارة المكتب التنفيذي من أجل الضغط على الأندية بتفريغ لاعبيها بأسرع وقت ممكن وتسهيل مهمة التحاقهم بمعسكر بغداد الذي سينطلق غداً وتتخلله إقامة مباراتين تجريبيتين أمام منتخب إيران الأولمبي في ملعب المدينة الدولي يومي الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الحالي والذي يعد آخر مراحل الإعداد قبل التوجه إلى العاصمة الأوزبكية طشقند للمشاركة في كأس القارة ".
وأضاف أنَّ "مدرب منتخبنا الأولمبي يرغب في أن تبادر لجنة المسابقات بتأجيل موعد الجولة المقبلة من دوري الكرة لإتاحة المجال أمام لاعبي الأندية للالتحاق بتدريبات المنتخب لاسيما قبل المدة التي تسبق أيام الفيفا وفيها يجب على الجميع تفريغ اللاعبين قبل ثمانية أيام من إقامة أي بطولة أو تجمع قاري ".
ولفت المصدر إلى أنَّ "اللاعبين ميرخاس دوسكي وعلي الحمادي وأمين الحموي سيتواجدون في بغداد يوم التاسع عشر من الشهر الحالي بينما سيلتحق بقية اللاعبين المغتربين يوم الثالث والعشرين من الشهر المقبل ".
وأوضح أنَّ "الطاقم التدريبي يأمل التئام شمل جميع اللاعبين قبل مباراتي إيران التجريبيتين لإتاحة الفرصة لعمل الوحدات التكتيكية المكثفة وتذكيرهم بالواجبات الخططية المطلوبة إضافة إلى ترسيخ نظام اللعب والأسلوب المراد تطبيقه خلال مباريات البطولة الآسيوية أمام استراليا والكويت والأردن ".