بوتين يناقش تبعات انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو

السبت 14 أيار 2022 388

بوتين يناقش تبعات انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو
 موسكو : وكالات
 
ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة مع مجلس الأمن الروسي المخاطر التي قد يجلبها إلى بلده قرار فنلندا والسويد الانضمام إلى حلف الناتو.
ونشر الكرملين لقطات تظهر بوتين وهو يخاطب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي بالقول: إن اجتماع اليوم يعقد دون أجندة محددة مسبقاً لمناقشة "المسائل العملياتية" بغية "تقييم 
الوضع".
وأضاف، "أنا مقتنع بأن هناك ما ينبغي مناقشته".
وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أطلع خصوصاً المجتمعين على سير العملية العسكرية التي تجريها روسيا في أوكرانيا".
وتابع المتحدث: "كما تم تبادل الآراء بشأن قرار فنلندا والسويد الانضمام إلى الناتو والمخاطر المحتملة الناجمة عن ذلك على أمن روسيا".
ولفت بيسكوف إلى أن الاجتماع تناول أيضاً سلسلة المسائل المتعلقة بقمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي المزمع عقدها الاثنين القادم.
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان: إن الصراع في اوكرانيا "يثير أزمة غذاء عالمية" مؤكداً في الوقت ذاته أن دول مجموعة السبع ستواصل تقديم المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا.
وأضاف لو دريان للصحفيين أمس الجمعة قبل بدء اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع الكبار في شمال ألمانيا،"سنواصل مبادراتنا لدعم أوكرانيا في المجالات العسكرية والمالية. وستخصص مناقشاتنا اليوم لهذا 
الأمر".