مدير معهد التطوير النيابي: المقاطعة الإعلاميَّة لا تقلّ أهمية عن السياسيَّة

السبت 14 أيار 2022 621

مدير معهد التطوير النيابي: المقاطعة الإعلاميَّة لا تقلّ أهمية عن السياسيَّة
 بغداد: الصباح
 
عدَّ مدير عام معهد التطوير النيابي سعد فياض المقاطعة الإعلاميَّة للكيان الإسرائيلي أنها لا تقل أهمية عن المقاطعة السياسية .
ولفت فياض، خلال مشاركته في لقاء تأبيني للشهيدة شيرين أبو عاقلة نظمته شبكة محرري الشرق الأوسط، إلى أهمية وقف التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني الغاصب عبر مقاطعة القنوات الفضائية العربية للمحللين أو الناطقين باسم الاحتلال وعدم استضافتهم لتبرير جرائمه من خلال اللجوء إلى التضليل وتزييف الحقائق، داعياً إدارة قناة الجزيرة التي عملت الشهيدة أبو عاقلة مراسلة لها في فلسطين المحتلة إلى أن تكون أول المبادرين لتنفيذ هذه الدعوة التي تمثل أبسط حق للشهيدة على القناة التي مثلتها لسنوات طويلة.
وأشار فياض إلى أنَّ الواجب الوطني والأخلاقي والمهني يحتم على جميع الصحفيين والإعلاميين تسليط الضوء على حجم الجرائم الوحشية للاحتلال الغاصب والوقوف بوجه ادعاءاته الكاذبة وكشف زيفه.
وشدد على أنَّ المقاطعة الإعلامية ووقف التطبيع في مجال الإعلام مع كل من يمثل الكيان الغاصب لا يقل أهمية عن تأكيد رفض الاعتراف بهذا الكيان ومقاطعته سياسياً واقتصادياً، منوها بأنَّ العراق شعبياً ورسمياً يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.