القبض على عصابة تستخدم «التنويم المغناطيسي» للسرقة

السبت 14 أيار 2022 414

القبض على عصابة تستخدم «التنويم المغناطيسي» للسرقة
 بغداد: الصباح 
 
شرعت مفارز مديريات الشرطة بتنفيذ واجبات أمنيَّة، أسفرت عن إلقاء القبض على عصابة للسرقة ومروجي مخدرات في عدد من المحافظات. 
وذكر بيان صادر عن مديرية شرطة بغداد أنه "بعد ورود بلاغ إلى مفارز فوج طوارئ بغداد العاشر التابع إلى قيادة شرطة بغداد من أحد أصحاب مكاتب الصيرفة يتضمن قيام ثلاثة متهمين بالدخول إلى مكتبه، وتنويمه مغناطيسياً وسرقة مبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف دولار، وجَّه قائد شرطة بغداد بغلق جميع منافذ المنطقة والقيام بحملة تفتيش ومتابعة فورية".
وأضاف البيان أنَّ "مفارز الفوج تمكنت من تشخيص المتهمين الثلاثة، وإلقاء القبض عليهم وضبط المبلغ المسروق، وتم التوجه بهم مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة الإجرام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق القانون". وفي واجب منفصل، نفذت مفارز قسم مكافحة الإجرام التابعة لقيادة شرطة بابل أمس الجمعة، عشر مذكرات قضائية بحق متهمين مطلوبين إلى العدالة وفق مواد قانونية مختلفة.
وتمكنت مفارز المديرية بالاستناد إلى معلومات دقيقة من إلقاء القبض على (10) متهمين بقضايا جنائية مختلفة خلال ممارسات أمنية نفذت بمناطق متفرقة من المحافظة بينهم مطلوبون بجريمة قتل. وفي الأنبار نفذت قوة من فوج طوارئ شرطة الأنبار السادس عملية أمنية استهدفت منطقة الجولان الثانية شمالي مدينة الفلوجة  تمكنت خلالها من إلقاء القبض على مجموعة لتهريب المخدرات مكونة من ثلاث نساء.
القوة عثرت بحوزة المتهمات على نحو 5 آلاف حبة مخدرة يرُمْنَ تهريبها من بغداد إلى مدينة الفلوجة ومنها إلى مدينة الرمادي.