كمائن ومداهمات تُطيح بإرهابيين في ثلاث محافظات

السبت 14 أيار 2022 397

كمائن ومداهمات تُطيح بإرهابيين في ثلاث محافظات
 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم
 
باغتت القطعات المشتركة عصابات داعش الإرهابيَّة بتنفيذ عمليات نوعية رافقتها ضربات جوية استهدفت مخابئ الإرهابيين في ثلاث محافظات.
العمليات بدأت من محافظة الأنبار، إذ وجهت طائرات الـ أف 16 إثر معلومات استخبارية دقيقة ضربة جوية استهدفت نفقاً يُستخدم وكراً لعصابات داعش الإرهابية جنوب كبيسة- وادي اشوا، مما أدى إلى مقتل ثلاثة إرهابيين. وبالتزامن مع هذه الضربات، نفذت قوة من الاستخبارات العسكرية عملية نوعية تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في قضاء الرطبة. وفي كركوك، تمكنت قوة تابعة للحشد الشعبي من نصب كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد أخطر أعضاء عصابات داعش الإرهابية، الذي ينتمي إلى ما يسمى (ولاية كركوك) . وضبطت بحوزة الإرهابي أحزمة ناسفة وعبوات لاصقة وصواعق تفجير كان ينوي تفجيرها على القوات الأمنية والمواطنين. 
وفي نينوى، نفذت عملية نوعية استناداً إلى معلومات دقيقة لشُعب الاستخبارات العسكرية، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابي في ناحية تل عبطة غربي المحافظة، كما تمكنت القوة المنفذة للعملية من الوصول إلى كدس يضم 55 قنبرة هاون عيار 82 ملم من مخلفات داعش الإرهابية في منطقة العياضية، فيما تكفلت مفارز الجهد الهندسي المرافق للقوة برفع المواد وتفجيرها موقعياً وتحت السيطرة.