الـ أف 16 تقصف قره چوخ وتستعد لضرب كهوف مخمور

الأحد 15 أيار 2022 255

الـ أف 16 تقصف قره چوخ وتستعد لضرب كهوف مخمور
 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 
 
تلقت قيادة القوة الجوية وطيران الجيش الأوامر بالاستعداد لتوجيه ضربات جوية تستهدف أوكارا لعصابات داعش إلارهابية في السلسلة الجبلية لمخمور، في وقت، قصفت فيه طائرات
الـ أف 16 كهفا في جبال قره چوخ.
هذه الأوامر جاءت إثر زيارة وفد أمني لقضاء مخمور في محافظة نينوى يضم رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير يار الله ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية .
وتهدف الزيارة تفقد الأوضاع الأمنية والاطلاع ميدانياً على الخطط والعمليات العسكرية على أوكار الإرهابيين في سلسلة جبال مخمور التي كانت تمثل أهم أوكار عصابات داعش الإرهابية.
وشدد رئيس أركان الجيش على "ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والاستمرار في تنفيذ العمليات التعرضية الاستباقية على بقايا الإرهابيين المختبئين في الكهوف والمغارات الجبلية في مخمور"، لافتاً الى أن "قيادة القوة الجوية وطيران الجيش سيكونان جاهزين لقصف أي وكر إرهابي في السلسلة الجبلية لمخمور".
في غضون ذلك، وجهت طائرات F16 العراقية أربع ضربات جوية لأحد الكهوف في جبال قره چوخ شمال محافظة نينوى، بداخله عدد من عناصر عصابات "داعش".
الضربة وجهت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومن خلال التنسيق والتعاون بين قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة المحور السادس مع خلية استهداف العمليات المشتركة".
وفي ديالى، اعلنت القطعات العسكرية حالة الاستنفار القصوى في قاطع إمام ويس بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لجهاز مكافحة الإرهاب أدت إلى استشهاد أحد أفرادها وإصابة 5 آخريين بجروح.
وبالتزامن مع هذا الاستنفار، تمكنت مفارز قسم مكافحة إجرام ديالى بالتنسيق مع "الأسايش" في قضاء كلار، من الإطاحة بمطلوبين اثنين وفق المادة  4 إرهاب.
وفي نينوى، ألقى جهاز الأمن الوطني القبض على (داعشية) كانت تعمل بما يسمى (ديوان الحسبة) خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل".
عملية القبض تمت بناء على معلومات استخباراتية، قادت إلى معرفة مكان تواجدها عند أحد أقربائها في منطقة الهرمات غربي الموصل"، بينما تمكنت قوة من استخبارات الحشد، من إلقاء القبض على المتهم (أ. ع. م) أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل ، والذي عمل ضمن مايسمى ولاية نينوى".
وفي الأنبار، نفذت قوة تابعة للحشد الشعبي عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على المدعو (و خ ج) المطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب تم اتخاذ الإجراءات القانونية والأصولية مع المتهم".