اعتقال 277 مروجاً للمخدرات في بغداد

الثلاثاء 17 أيار 2022 364

اعتقال 277 مروجاً للمخدرات في بغداد
 بغداد: الصباح
  
أسفرت الحملة التي أطلقها مجلس القضاء الأعلى، وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد، عن اعتقال (277) مروجاً للمخدرات في جانب الرصافة، في حين تمكن أبطال جهاز الأمن الوطني من تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات في ميسان.  
وذكر بيان للمجلس، أن "محكمة تحقيق الرصافة ومن خلال توجيهات مجلس القضاء الأعلى أوعزت بملاحقة عصابات الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، تم إطلاق الحملة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والجيش والشرطة الاتحادية"، مبينة أن "ذلك جاء من أجل تنفيذ الواجبات والمهمات مع المفارز الخاصة بقسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في الرصافة، وخاصة واجبات تنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحق تجار المخدرات الصادرة من قبل محاكم التحقيق".
وأضاف، أن "الحملة التي انطلقت في نيسان الماضي، أسفرت عن اعتقال (117) متهما من تجار المخدرات، إضافة إلى (160) متهما من متعاطي المواد المخدرة في جانب الرصافة".
في غضون ذلك، تمكنت قيادة الشرطة الاتحادية، من القبض على متهمين اثنين أحدهما بالسرقة وآخر بالنصب والاحتيال في بغداد. 
 وأفاد بيان للقيادة، بأنه "ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة، تمكنت قوة من اللواء الرابع الفرقة الأولى شرطة اتحادية، من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 444 (سرقة) في منطقة (الزعفرانية) جنوب شرقي بغداد".
وأضاف، أن "قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى اتحادية، ألقت القبض على متهم مطلوب وفق المادة 453 (نصب واحتيال) في منطقة (النهروان) شرقي بغداد". 
أما في ميسان، فقد تمكن أبطال جهاز الأمن الوطني، من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات كانت بحوزتهم 15 كغم من مادة الكرستال والحشيشة في مناطق الفرات الأوسط.
وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز أمن ميسان التابعة لجهاز الأمن الوطني وبكمين محكم تمكنت من إلقاء القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في المحافظة".
وأشار، إلى أن "المتهم كان بحوزته نحو (14) كغم من مادة الكرستال و(1) كغم من مادة الحشيشة، وبدلالته تم تحديد أفراد شبكته الأربعة الذين توزعوا بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، وجرت مداهمة أوكارهم وإلقاء القبض عليهم وضبط مبلغ مالي يقدر بـ(13) مليون دينار كان بحوزتهم لغرض المتاجرة". إلى ذلك، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إلقاء القبض على عصابة تسرق وتسلب العجلات بحوزتها أختام مزورة في الديوانية.
وذكر بيان، أنه "استمرارا للعمليات والمهمات التي تنفذها وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ، ووفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت مفارز الوكالة العاملة في الديوانية، من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين مشتركين بعدة عمليات سرقة وتسليب للعجلات".
فيما، أعلنت مديرية الاستخبارات في كربلاء، اعتقال شخص ألقى "رمانة يدوية" قبل أيام في المحافظة.
وأشار البيان، إلى أن" القوات الأمنية في المحافظة أحكمت قبضتها على مطلق الرمانة اليدوية في منطقة فريحة قبل ثلاثة أيام وأدت إلى إصابة عدد من الأشخاص، وتمت إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل".