تنفيذ 53 مشروعاً خدمياً في الديوانية

الأربعاء 18 أيار 2022 440

تنفيذ 53 مشروعاً خدمياً في الديوانية
 الديوانية: عباس رضا الموسوي 
 
بلغ مجموع المشاريع الخدمية التي نفذتها حكومة الديوانية المحلية ضمن أقضيتها ونواحيها، 53، وضمن الجهود الهادفة إلى تحسين الواقع الخدمي في المحافظة. 
وقال المعاون الفني لمحافظ الديوانية أسعد المعموري لـ"الصباح": إن "المشاريع التي نفذتها ملاكات دائرة تشكيلات العقود التابعة للمحافظة والمدرجة ضمن تخصيصات ستراتيجية تخفيف الفقر وتنمية الأقاليم، شملت قطاعات خدمية مختلفة من بينها إنشاء مدارس ومراكز صحية ومجمعات ماء وملاعب، إضافة إلى تأهيل شبكات الكهرباء وتبليط شوارع وغيرها من مشاريع البنية التحتية الهامة".
وأشار إلى "استمرار تشديد الرقابة على مراحل تنفيذ المشاريع من أجل ضمان إنجازها وفق الشروط المتعاقد عليها مع المقاولين والشركات وخلال المدة المحددة سلفا"، محذرا في السياق ذاته الشركات المنفذة لتلك المشاريع من "إجراءات قانونية صارمة ستتخذها المحافظة في حال وجود التلكؤ تصل حد إيقاف العمل وسحب المشروع".
 يذكر أن أغلب أحياء محافظة الديوانية تعاني منذ عقود عدة، من نقص كبير في المشاريع الخدمية نتيجة ضألة عدد مشاريع البنى التحتية فيها، والتي لم تنفذ الحكومات المحلية المتعاقبة أيا منها منذ العام 2003 وحتى الآن، ما أثر سلبا في حياة مواطنيها وزاد من عنائهم.
 
 تحرير: مصطفى مجيد