الرصد الاستخباري يصل لخلايا نائمة في ثلاث مناطق ببغداد

الأربعاء 18 أيار 2022 360

الرصد الاستخباري يصل لخلايا نائمة في ثلاث مناطق ببغداد
 بغداد : عبدالرحمن إبراهيم
 
حال الجهد الاستخباري وعمليات الرصد المستمرة، دون تمكن عصابات داعش الإرهابية، من إعادة زرع خلايا داخل المدن أو في المناطق السكنية .
الجهد الاستخباري ترجمته، أمس الثلاثاء، قطعات الفرقتين (الأولى، الثانية) شرطة اتحادية، إذ تمكنت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على أربعة متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب، بعد رصد تحركاتهم وتواجدهم ضمن مناطق (المشتل، السيدية، شاطئ التاجي)، في العاصمة بغداد. 
وبالتزامن مع هذا التحرك الأمني، عقدت قيادة عمليات بغداد، اجتماعا أمنيا موسعا لمتابعة الموقف الأمني في جانب الرصافة وأهم الإجراءات المتخذة لتعزيز الأمن والاستقرار وفض النزاعات وملاحقة العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون ومرتكبي الدكة العشائرية "إرهاب الأحياء السكنية".
وشدد الاجتماع على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري من خلال خلايا الاستخبارات ضمن قواطع المسؤولية.
وفي بغداد أيضا، أحالت المديرية العامة للأمن والانضباط (الدائرة التحقيقية) في هيئة الحشد الشعبي، أحد الإرهابيين الذي ثبت انتماؤه إلى ما يسمى بـ(ولاية الجنوب) إلى السجن المؤبد.
الحكم جاء بعد أن تم إلقاء القبض على الإرهابي في وقت سابق بعملية نوعية خاصة قام بها أفراد الدائرة التحقيقية في العاصمة، وبعدما تم إكمال أوراقه التحقيقية وعرضها على القاضي ليبت في حكمه بالسجن المؤبد ضمن قانون مكافحة الإرهاب.
الإرهابي كان قد انتمى إلى عصابات داعش الإرهابية ويعمل بصفة (ناقل) إلى ما يسمى بـ(ولاية الجنوب) بسيارته الخاصة ويستخدم الكواتم الصوتية، فضلا عن قيامه باتصالات مباشرة بعناصر "المفارز" بداعش في "ولاية الجنوب".
وفي صلاح الدين، أنهت قوة من الحشد الشعبي التعرض الإرهابي لعصابات “داعش” على إحدى نقاط قاطع المسؤولية في جزيرة العيث، واستخدم فيه الإرهابيون طريقة القنص المنعزل بغطاء ناري آخر للتمويه. 
وفي نينوى، أصدرت محكمة الجنايات، أحكاماً بالإعدام شنقا حتى الموت بحق إرهابيين "اثنين" عن جريمة تفجيرهم سيارة مفخخة في مدينة الموصل أدت إلى استشهاد وإصابة عدد 
من المواطنين.