مهدي كريم: صدّيق وأوراها يصلان غداً إلى بغداد

الخميس 19 أيار 2022 164

مهدي كريم: صدّيق وأوراها يصلان غداً إلى بغداد
 بغداد: احسان المرسومي 
 
يواصل منتخبنا الأولمبي تحت 23 عاماً بكرة القدم تدريباته اليوميَّة في ملعب الشعب الدولي تحضيراً لخوض المباراتين التجريبيتين اللتين ستجمعانه ونظيره الإيراني في ملعب المدينة الدولي ببغداد يومي 24، 27 من الشهر الحالي . 
وقال مدير المنتخب الأولمبي مهدي كريم في تصريح لـ (الصباح): إنَّ المنتخب الأولمبي يواصل تدريباته باندفاع كبير بغية الوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل اللقاء التجريبي الذي سيخوضه مع المنتخب الإيراني ويعد بروفة نهائية ومحطة الإعداد الأخيرة قبل الولوج في منافسات نهائيات آسيا  تحت 23 عاماً التي تستضيفها أوزبكستان مطلع حزيران المقبل . 
وأضاف، أنَّ ستة لاعبين محترفين سيلتحقون بالمنتخب وسيتمّ زجّهم في المباراتين التجريبيتين المقبلتين، إذ شارك أول هؤلاء المحترفين ميرخاس دودسكي في تدريبات أمس الأول الثلاثاء، ومن المؤمل أن يصل غداً الجمعة كاردو صديق وألكسندر اوراها ، ويصل بعد غد السبت اللاعب هيران أحمد، وأمين الحموي الأحد بينما سيكون علي الحمادي آخر الواصلين الاثنين المقبل قبل لقاء إيران الأول. 
ونفى كريم أن تكون لدى الاتحاد نية بنقل المنتخبين العراقي والإيراني معاً إلى أوزبكستان في الثامن والعشرين من الشهر الحالي . 
من جهته أكد مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي سعد حافظ أنَّ الأسباب التي دعت المشرف على المنتخب الأولمبي غانم عريبي إلى اتخاذ قرار إبعاد لاعب منتخبنا أحمد سرتيب هي إدارية بحتة وليست فنية، لافتاً إلى أنَّ المدرب سوكوب متفق تماماً مع أي عقوبة يتخذها المشرف على المنتخب بغية تقويم سلوك اللاعبين.
 وناشد حافظ الكابتن عدنان درجال رئيس اتحاد الكرة تخصيص طائرة خاصة للمنتخب الأولمبي أسوة بالوطني، كون الطائرة الخاصة ستذلل الكثير من الصعاب خلال الرحلة إلى أوزبكستان التي يتوقع أن تكون منهكة لأعضاء الوفد، لاسيما أنَّ مدينة قرشي التي سيخوض فيها منتخبنا التصفيات تبعد بحدود 5 ساعات عن العاصمة طشقند، بينما تجري محاولات للحصول على تذاكر للرحلات الداخلية عبر طائرة وليس عن طريق البر .