الزوراء يطمح لحصد النقاط الكاملة أمام الميناء

الخميس 19 أيار 2022 187

الزوراء يطمح لحصد النقاط الكاملة أمام الميناء
 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة 32 لدوري الكرة الممتاز، بإقامة 4 لقاءات، إذ يلعب الزوراء أمام الميناء، بطموح الحصول على النقاط الكاملة، من أجل الارتقاء إلى المربع الذهبي، في حين يأمل السفانة أن تكون هذه المواجهة الانطلاقة الحقيقية له في صراع الابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى.
ويعاني الفريق البصري سوء النتائج، ويتواجد حالياً في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد (20 نقطة)، وهي مرتبة لا تليق باسم وتاريخ كرة الميناء، إذ لم يكن أكثر المتشائمين من عشاقه، بل حتى من متابعي الدوري العراقي، يتوقع أن يكون حال السفانة هكذا قبل بداية الموسم، نظراً لما يضمه النادي في تشكيلته من لاعبين جيدين أمثال محمد جبار شوكان وإبراهيم نعيم وأحمد عبد الأمير والمحترف اليمني ناصر محمدوه وأسهر علي ومنار طه وعلي حلو وحارس المرمى علي عبد الحسن وغيرهم.
من جانبه يتطلع النوارس إلى حصد الفوز الثاني توالياً بعد اجتياز زاخو في الجولة السابقة، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود، ويحتلّ الأبيض حالياً المرتبة الخامسة بـ(54 نقطة).
وفي لقاء ثان يحلّ الطلبة ضيفاً على نادي القاسم في مباراة صعبة للأنيق الطامح إلى التشبث بموقع الوصافة، بينما يرنو ممثل محافظة بابل إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، أملاً بضمان البقاء في مصاف دوري الكبار، إذ حقق فوزاً ثميناً في الدور السابق على الديوانية بهدف نظيف رافعاً رصيده إلى النقطة (33) في المركز السادس عشر.
ويلعب اليوم أيضاً النجف أمام نفط ميسان، ويستضيف الديوانية نظيره سامراء.
وتستكمل لقاءات الجولة 32 غداً الجمعة، حينما يلتقي نفط الوسط نفط البصرة، ويواجه الكرخ نظيره أمانة بغداد، في حين سيكون ملعب الصناعة مسرحاً لمباراة أصحاب الدار وضيفه الكهرباء، بينما يشدّ النفط الرحال لملاقاة زاخو.
وتختتم منافسات الجولة بعد غد السبت بإقامة مباراتين يستضيفهما ملعب الشعب الدولي، ستجمع المواجهة الأولى الشرطة الذي كان قد حسم لقب البطولة مبكراً والقادم من الشمال نوروز الساعي لتعزيز موقعه بين ترتيب الفرق، والثانية بين القوة الجوية الطامح لتصحيح المسار والظفر بالوصافة ومنافسه أربيل.