القيادات العسكرية تشدّد من إجراءات منع تسلل داعش

الخميس 19 أيار 2022 392

القيادات العسكرية تشدّد من إجراءات  منع تسلل داعش
 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 
 
أجرت القيادات العسكرية جولات ميدانية لتفقد القطعات في المناطق المتاخمة للحدود السورية وذلك لتعزيز التحصينات ومنع تسلل عصابات داعش الإرهابية.
بوصلة الجولات، توجهت صوب محافظة نينوى والحدود، إذ عقد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير يار الله، اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة العمليات.
ورافق رئيس أركان الجيش في جولته قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات ومعاون مدير الاستخبارات العسكرية.
وتوجه يار الله بعد الاجتماع إلى قضاء تلعفر غربي نينوى لتفقد القطعات الأمنية.
ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن، مع وصول نائب العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، إلى الحدود العراقية السورية للاطلاع على إكمال منظومة التحصينات الهندسية للحدود الدولية، وذلك لمنع تسلل عصابات داعش الإرهابية. 
وفي بغداد، تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب أحدهما بالقرب من مرور التاجيات شمال بغداد، والآخر بعد رصد تواجده في منطقة الرضوانية .
في غضون ذلك، تمكنت القوات الأمنية من فض عدد من النزاعات العشائرية وإلقاء القبض على 27 متهماً بهذه النزاعات، اضافة إلى مصادرة الأسلحة المستخدمة خلالها، بينما نفذت قوة من الشرطة الاتحادية عملية تفتيش على السلاح غير المرخص، وأسفرت عن مصادرة مجموعة من الأسلحة والأعتدة والمستلزمات العسكرية ضمن مناطق (السلاميات) و(الحرية) و(حي العامل) .