صالح يستقبل السفير الأميركي ماثيو تولر بمناسبة انتهاء مهامه

الخميس 19 أيار 2022 442

صالح يستقبل السفير الأميركي ماثيو تولر بمناسبة انتهاء مهامه
 بغداد: الصباح
 
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الأربعاء، إلى تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وأميركا، في حين هنأ، الصابئة المندائيين بمناسبة "عيد التعميد". 
وذكر بيان رئاسي، أن "الرئيس صالح، استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ماثيو تولر بمناسبة انتهاء مهام عمله".
وأثنى صالح، بحسب البيان، على "جهود السفير تولر خلال فترة عمله من أجل تطوير العلاقات بين البلدين"، متمنياً له النجاح في مهام عمله المقبلة. وأشار، إلى "العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين". من جانبه، قدمَ تولر شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مؤكداً "التزام الولايات المتحدة بدعم أمن واستقرار العراق، وتعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات".
في غضون ذلك، بحث صالح، مع السفير السويسري لدى العراق لوكاس غاسر، سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها. وأشار بيان آخر، إلى أن  "الجانبين بحثا خلال اللقاء سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين". وأشاد رئيس الجمهورية، بحسب البيان "بجهود السفير خلال فترة عمله من أجل تطوير العلاقات بين البلدين". في تلك الأثناء، هنأ رئيس الجمهورية، الصابئة المندائيين بمناسبة عيد التعميد. وقالَ صالح، في برقية التهنئة: "بحلول عيد التعميد (دهفا اد ديمانا) أتقدمُ إلى جميع أبنائنا وإخوتنا من الصابئة المندائيين بأحر التهاني وأطيب التبريكات، متمنياً لهم عيداً سعيداً، وأن ينعموا مع العراقيين جميعاً بالأمن والأمان والسلام والمحبة". وأوضح، "بهذه المناسبة نستذكر المواقف الوطنية لهذا المكون الأصيل في البلد الذي أثبت تمسكه بالهوية الوطنية ووقوفه إلى جانب جميع الأطياف بمختلف التحديات والمحن، وكانت لهم إسهامات اجتماعية وفكرية جليلة في تاريخ البلد، وكل عام وأبناؤنا وإخواننا الصابئة المندائيون بخير وأمن وسلام".