متعاقدو بابل يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم

السبت 21 أيار 2022 305

متعاقدو بابل يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم
 الحلة: فاضل العلي
 
تظاهرَ المئات من موظفي عقود 315 في محافظة بابل أمام مكاتب عدد من أعضاء مجلس النواب، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، ومنحهم جميع الحقوق التي يستحقها موظفو الملاك .
وطالبوا الحكومة المركزية بتذليل جميع العقبات التي تقف أمامهم، لاسيما أن  أغلب الفقرات التي تضمنها قرار 315 لم يتم تنفيدها والعمل بها في أغلب دوائر الدولة، ولم يتم التعامل مع أصحاب العقود أسوة بموظفي الملاك".
وقالوا في أحاديثهم لمراسل "الصباح": إن  "العديد منا من كبار السن ولدينا خدمة تصل إلى أكثر من عشر سنوات ومازلنا لغاية اللحظة لم نتمتع بالامتيازات التي تمنح للموظف على الملاك الدائم ". يذكر أن  مجلس الوزراء قد منح بموجب قراره (315) إمتيازات كبيرة للعاملين بالأجور اليومية والعقود أسوة بموظفي الملاك الدائم، إذ تقرر شمولهم بـ (تخصيصات قطع الأراضي والقروض والكفالة والدورات التدريبية والمكافآت وغيرها من الامتيازات التي بقيت حبراً على ورق ولم يتم تنفيذها لحد الآن).
من جانبه، أوضح النائب في البرلمان أمير المعموري لـ"الصباح"، أنه استقبل في  مكتبه بمحافظة بابل عدداً من عقود قرار 315 ، وأكد لهم ضرورة إنصافهم لكونهم شريحة مهمة ودوائرهم بأمس الحاجة إلى خدماتهم". 
وكشف عن "إحالة طلباتهم إلى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي لإضافة فقرة تثبيت المتعاقدين في موازنة 2022 ، وإعلام الجهات ذات العلاقة  مثل وزارة المالية ووزارة التخطيط والمحافظات، لغرض إعداد الكلف المالية اللازمة لتطبيق هذه الفقرة واحتساب خدمة الأجر وتقليل سنوات التثبيت من خمس سنوات إلى سنتين أو ثلاث سنوات وحسب طلبهم، فضلاً عن شمول الأجراء المعينين ما بعد 2 /10 /2019 وشمول سنوات 2020ـ2021 بقرار 315 ".