إدارة الدفاع الجوي تتعهد باستعادة مكانتها الرياضية

الأحد 22 أيار 2022 115

إدارة الدفاع الجوي تتعهد باستعادة مكانتها الرياضية
  بغداد: أوس عبد الستار
 
تعهدت الهيئة الإدارية لنادي الدفاع الجوي بإعادة مكانة النادي الرياضية إلى سابق عهدها، لاسيما بعد قرار إعادة تشكيل فرقها ثانية في العام 2021 وبتنسيق مباشر مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، مبينة أن العنصر النسوي سيحظى بالدعمين المادي والمعنوي وسيكون حاضراً في المسابقات المحلية والمشاركات الخارجية .
وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي الدفاع الجوي الفريق الركن معن السعدي في حديث خص به “الصباح الرياضي” إن إدارة ناديه استنفرت جميع طاقاتها من أجل إعادة هيكلة فرقها في مختلف الألعاب الرياضية ولعل من أبرزها فرق كرة القدم والسلة والطائرة للمشاركة في الاستحقاقات المحلية وحصد الجوائز الفردية والجماعية وما زال السعي مستمراً في استحداث الاختصاصات الأخرى.
وأضاف أن “ قرار إعادة تشكيل النادي كان في العام الماضي واستطاعت فرقه العودة بقوة إلى معترك الرياضة والمنافسة على اعتلاء منصات التتويج في جميع المسابقات والفعاليات وقد حصدت 11 جائزة محلية خلال فترة وجيزة لم تتجاوز 6-7 أشهر أسوة بالأندية المؤسساتية الأخرى التي سبقتنا منذ أعوام  « .
وأوضح أن “ الدفاع الجوي يسير بخطى ثابتة وفق استراتيجية مخطط لها وأن إدارة النادي تسعى إلى إعادته إلى سابق عهده، أملاً في حصد البطولات وتحقيق النتائج الإيجابية في المستقبل”، منوها بأن “ وزارة الدفاع خصصت لناديه أرضا تقع في ناحية التاجي واستحصلت الموافقات الرسمية للشروع في تشييد مدينة رياضية مصغرة متكاملة الاحتياجات تبنى على مراحل خلال هذا العام بعد توفير التخصيصات المالية بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية « . وأشار إلى أن “ فرق النادي النسوية كانت حاضرة بقوة وحققت نتائج مميزة في المنافسات المحلية الأخيرة بخلاف التوقعات واستطاعت الظفر ببطولة سوكا 22 وكأس العراق والبطولة الرمضانية التي ضيفتها جامعة التراث “، مؤكدا أن “النادي سيدعم الرياضة النسوية ماديا ومعنويا من أجل تمثيل المنتخبات الوطنية في شتى الفعاليات الرياضية « .
من جانبه، أكد أمين سر النادي العميد مهدي ريحان أن “ فرق سيدات النادي ستحصل على الدعمين المادي والمعنوي، مع توفير المستلزمات الضرورية لتجهيز وتدريب فريق الرماية النسوي الذي يستعد للمشاركة في جميع البطولات المحلية والدولية “، مبينا أن “ إدارته كرمت فريقي الدراجات وكرة القدم النسوية بعد حصولهما على نتائج جيدة أخيرا ً» .