القبض على تجار مخدرات و {معلم} نفذ دكة عشائرية

الأحد 22 أيار 2022 468

القبض على تجار مخدرات و {معلم} نفذ دكة عشائرية
 بغداد: الصباح 
 
كشفتْ عمليات الملاحقة الأمنية ضد المخدرات، عن وجود بؤرة  لتجارة هذه المواد  المخدرة شمال العاصمة بغداد، بينما ألقي القبض على معلم نفذ دكة عشائرية.
عملية الكشف عن هذه البؤرة، جاءت خلال تنفيذ "قوة أمنية من الفرقة الـ11 في الجيش عملية تفتيش واسعة ضمن حي البساتين في منطقة الشعب شمالي العاصمة، نتج عنها إلقاء القبض على 13 تاجراً ومروجاً للمواد المخدرة"، و"ضبط بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد المتنوع.وفي عملية منفصلة، ألقت قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى شرطة اتحادية بعد ورود معلومات استخبارية، القبض على متهمين اثنين بتعاطي المواد المخدرة في منطقة (التأميم) شرقي بغداد، وضبط بحوزتهما بايب للتعاطي .
 وفي ظاهرة تعد غريبة، أقدم معلم في وزارة التربية، على القيام بـ"دكة عشائرية" في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد.
واستخبرت الأجهزة الأمنية بوجود إطلاق نار في منطقة جميلة محلة 516 وتم التوجه، وتبين وجود إطلاق نار أمام دار شخص متقاعد يسكن المنطقة من قبل شخصين أحدهما معلم وبحوزته مخزن عتاد لسلاح (كلاشنكوف).
وضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية، نفّذت قوة عملية تفتيش على السلاح غير المرخص ومصادرة مجموعة من الأسلحة والمستلزمات العسكرية ضمن منطقة (الكاظمية) في بغداد، وأسفرت عن العثور على بنادق مختلفة الأنواع، مخازن أسلحة متنوعة، تم ضبط جميع المواد والتعامل معها أصولياً.