مظفر النواب ينهي رحلة المنفى ويغفو عند «علي»

الأحد 22 أيار 2022 295

مظفر النواب ينهي رحلة المنفى ويغفو عند «علي»
 بغداد: محمد الأنصاري
 النجف الأشرف: حسين الكعبي
 
شيّعت الهيئات الرسمية يتقدمها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والمسؤولون، والجموع الغفيرة من أبناء الشعب العراقي، أمس السبت، فقيد الوطن الشاعر الكبير مظفر النواب، الذي ووري الثرى في مقبرة "وادي السلام" في النجف الأشرف قرب الإمام علي "عليه السلام" .
وبدأت مراسيم التشييع صباح أمس في مطار بغداد الدولي عبر الطائرة الرئاسية التي حملت جثمان الشاعر النواب من مدينة الشارقة الإماراتية إلى أرض الوطن، وكان على رأس المستقبلين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وحملت جنازة النواب الملفوفة بالعلم العراقي على أكتاف جوقة الشرف التي أوصلته إلى منصة الاستقبال الرسمية وسط حضور رسمي وشعبي كبير.
ثم انطلق موكب الجنازة الحزين من مطار بغداد الدولي صوب مقر اتحاد الأدباء في ساحة الأندلس بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي تقدم جموع المشيعين، وصرّح وزير الثقافة حسن ناظم، أن جثمان الشاعر الراحل، مظفر النواب، سيدفن في محافظة النجف الأشرف، بناءً على وصيته.
عقب ذلك، انطلقت من بغداد طائرة عسكرية تحمل جثمان الفقيد صوب مطار النجف الدولي، إذ شهدت المحافظة تشييعا رسميا وشعبيا مهيبا منذ لحظات وصول الجثمان للطواف بالمرقد الطاهر لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب "عليه السلام" والصلاة على روحه الطيبة قبل تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة "وادي السلام" وسط الحشود التي قدمت من كل محافظات العراق.