{كوالكوم} تطرح نسخة لا سلكيَّة من نظاراتها

الأحد 22 أيار 2022 335

{كوالكوم} تطرح نسخة لا سلكيَّة من نظاراتها
 واشنطن: وكالات
 
عرضت شركة كوالكوم نسخة لا سلكية من نظاراتها للواقع المعزز المسماة Smart Viewer، وهي تمثل تصميمًا مرجعيًا يمكن للمصنعين تكييفه لنظارات الرأس التجارية.
وتأتي هذه النظارة الجديدة بصفتها تحديثًا لتصميم النظارات الذكية الأقدم من كوالكوم. وتتضمن معالجًا أقوى، بالإضافة إلى نظام ربط يستخدم Wi-Fi 6/6E والبلوتوث بدلاً من كابل USB-C.
ولكن عمر البطارية يحتمل أن يكون قصيرًا جدًا، وذلك بالرغم من أن الشركة تقول إن إصدارات المستهلك قد يتم تصميمها بشكل مختلف. وتم تطوير Smart Viewer الجديدة بواسطة الشركة الصينية Goertek. وتتاح النظارة حاليًا لعدد قليل من شركاء التصنيع الذين لديهم خطط لتوسيع نطاق الوصول في الأشهر المقبلة. ومثل سابقتها، فإنها تتصل بهاتف أو حاسب وتقدم تجارب واقع مختلط مع تتبع كامل للرأس واليد، باستخدام كاميرات التتبع المدعومة بشاشات Micro OLED.
وحافظت كوالكوم على الدقة السابقة البالغة 1920×1080 بكسل ومعدل التحديث 90 هرتز. ولكن قللت مجال الرؤية قليلاً، ما أدى إلى انخفاضه من 45 درجة إلى 40 درجة قطريًا.
وتتمتع Smart Viewer اللاسلكية بمظهر أقل سماكة من Smart Viewer السلكي أو معظم المنافسين. ويبلغ عمق إطاراتها 15.6 مم مقارنةً بنحو 25 مم للإصدار السلكي، ما يخفف من المظهر النموذجي لنظارات الواقع المعزز. وتأتي النظارة بوزن 115 غرامًا، أي أقل بكثير من وزن نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest 2 البالغ 503 غرامات.
وتستخدم Smart Viewer اللاسلكية مجموعة شرائح Snapdragon XR2 مقارنةً بمعالج Snapdragon XR1 في النموذج السابق.
وتقول الشركة إن هذا المعالج يوفر مزيدًا من القوة لمعالجة الرؤية الحاسوبية والمهام الأخرى. وتعد كوالكوم بزمن وصول سريع يبلغ 3 ميلي ثانية بين النظارات والهاتف أو الحاسب المتصل، طالما أن هاتفك أو حاسبك يشتمل على شريحة FastConnect 6900.