البرلمان يصوّت على حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني

الخميس 26 أيار 2022 389

البرلمان يصوّت على حظر  التطبيع مع الكيان الصهيوني
 بغداد: الصباح 
 
يلتئمُ، اليوم الخميس مجلس النواب، للتصويت على قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني، في ظل اتفاق أغلبية الكتل السياسية على تمريره . 
ونشرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب جدول أعمال جلسة الخميس، المتضمن "التصويت على مقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني". 
وسبق يوم جلسة التصويت، لقاء بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.
وقالَ المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "الكاظمي استقبل الحلبوسي وجرى خلال اللقاء التباحث في مجمل الأوضاع العامة على الصعيد الوطني، وآخر التطورات على الصعيدين الأمني والسياسي".
وأضاف البيان، أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مختلف الملفات؛ استجابة لتطلعات أبناء الشعب العراقي كافة".
وكان الحلبوسي قد ترأس اجتماعاً، أمس الأربعاء، لمناقشة القانون مع اللجنة القانونية.
وأنهى البرلمان قراءته الأولى للقانون الذي  هو في إطار الحفاظ على المبادئ الوطنية والإسلامية والإنسانية في العراق ونظراً للخطورة الكبيرة التي تترتب على التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل أو الترويج له أو التخابر أو إقامة أي علاقة معه وقطع الطريق أمام كل من يريد إقامة أي نوع من أنواع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل ووضع عقاب رادع بحقه والحفاظ على وحدة الصف بين أبناء الشعب وهويته الوطنية والإسلامية.
وفي تصريح صحفي، كشف النائب عن الإطار التنسيقي ضرغام المالكي، عن حضور نواب الإطار لجلسة اليوم الخميس للتصويت على القانون وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وكل من يعمل معه، مشيراً إلى أن هناك جملة من الأمور المطروحة في القراءة الثانية، كحظر الشركات التي تعمل مع إسرائيل، فضلاً عن مفاصل أخرى إلا أنه بالعموم فان الدعم للقانون موجود من الجميع.