انهيار مطعم «ليلى» في الجادرية يخلّف 4 ضحايا

الاثنين 30 أيار 2022 595

انهيار مطعم «ليلى» في الجادرية يخلّف 4 ضحايا
 بغداد: هدى العزاوي
 
أدى انهيار بناية تضم مطعماً بمنطقة الجادرية وسط بغداد أمس الاثنين، إلى وفاة 4 من العمال وإصابة 2 من المارة، ولم تعرف حتى الساعة أسباب الانهيار الذي سبقه صوت انفجار "مجهول"، بينما رجحت مصادر أن تكون منظومة الغاز هي المسبب للانفجار.
ووفق معلومات حصلت عليها "الصباح"، فإن مديرية الدفاع المدني تلقت في الساعة العاشرة وثماني دقائق بلاغاً بانهيار المبنى، ووصلت أولى الفرق في الساعة العاشرة وثلاث عشرة دقيقة، بسبب قرب مفارز الدفاع المدني من مكان الحادث في الجادرية.
وبين مصدر في المديرية، أن عدد الفرق المشاركة "8 فرق من طوارئ الإنقاذ ومن الفرق المشاركة (الكرادة والزعفرانية) وبإشراف مدير الدفاع المدني في الرصافة" .
وأوضح أنه "جرى انتشال أربع جثث من تحت الأنقاض، ثلاث منهم عراقيون، وشخص واحد يحمل الجنسية البنغلاديشية، وتم إنقاذ أحدهم في البداية إلا أنه توفي عند وصوله إلى المستشفى متأثراً بجراحه"، واستكملت الدفاع المدني كل إجراءاتها عند الساعة الثالثة والربع ظهراً بعد التأكد من خلو الموقع من أي شخص آخر.وكانت البناية المنهارة تتألف من طابقين وسرداب، وهناك خزين غاز وكاز ومنظومة غاز، وبين المصدر أنه "لا يمكن تحديد إن كان انفجار الغاز هو الذي سبب الانهيار، لكون الحادث ضيّع ملامح الأحداث" .
وكان مصدر أمني، أفاد أمس الاثنين، بانتهاء حصيلة ضحايا انهيار مطعم "ليلى" وسط العاصمة بغداد عند 4 وفيات وإصابتين.
وذكر المصدر، أن فرق الإنقاذ انتشلت بعد الظهر جثة جديدة من تحت أنقاض مبنى المطعم المنهار، ليكون عدد الوفيات الكلي والنهائي 4 وفيات، فضلاً عن إصابتين لشخصين كانا خارج المبنى لحظة حدوث الانهيار، وبين، أن "خبير الأدلة باشر مهامه التي تستمر لساعات لمعرفة أسباب الحادث" .
وتسبب انفجار "مجهول" يرجح أنه خلل بمنظومة الغاز، بانهيار مبنى مطعم (ليلى) الواقع ضمن شارع الوزراء في منطقة الجادرية وسط بغداد.