الكاظمي يثني على دور أستراليا والنرويج الداعم للعراق

الخميس 23 حزيران 2022 577

الكاظمي يثني على دور أستراليا والنرويج الداعم للعراق
 بغداد: الصباح
 
أشادَ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، بدعم أستراليا للأجهزة الأمنية في مجالي المشورة والتدريب، وفي إعمار المناطق المحررة، في حين ثمن، دور النرويج بدعم العراق في نطاق حربه ضد الإرهاب.
وذكر بيان لمكتبه، أن "الكاظمي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الاسترالي أنتوني ألبانيز، وهنأ الكاظمي في مستهل الاتصال نظيره الأسترالي بمناسبة انتخابه لرئاسة الحكومة، متمنياً له التوفيق في مهامه". 
وأضاف، أن "الاتصال شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين التي تشهد تنامياً في مجالات عدة، يأتي في مقدمتها الأمن والاقتصاد والاستثمار فضلاً عن قطاعي الطاقة والتعليم".  وأكد الكاظمي، بحسب البيان، "أهمية تعزيز التعاون المشترك، وبما يعكس مستوى العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، والحرص على تطويرها قدماً على مختلف المستويات والصعد". 
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بـ" دور أستراليا في الحرب ضد الإرهاب، وجهودها في دعم الأجهزة الأمنية في مجالي المشورة والتدريب، وفي إعمار المناطق المحررة".
من جانبه، أكد ألبانيز، "دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات، والتطلع إلى تنمية التعاون الثنائي، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين".
في غضون ذلك، ثمن رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، دور النرويج بدعم العراق في نطاق حربه ضد الإرهاب.
وذكر بيان آخر، أن "الكاظمي استقبل سفير مملكة النرويج الجديد لدى العراق أسبين ليندبيك"، مبيناً أن "الكاظمي رحب بالسفير الجديد متمنياً له التوفيق في مهامه".
وأضاف، أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء سير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما الأمنية، والاقتصادية، والثقافية، وآليات تشجيع الشركات النرويجية على الاستثمار في العراق، والمشاركة في تطوير قطّاع الطاقة، وعلى وجه الخصوص المشاريع المشتركة الخاصة بالطاقة النظيفة". 
وأشاد الكاظمي، بحسب البيان "بدور مملكة النرويج بدعم العراق في نطاق حربه ضد الإرهاب، والمشاركة ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) العاملة في العراق، فضلاً عن المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة".
بدوره، ثمن ليندبيك "جهود الحكومة العراقية ونجاحها في إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتأكيد دعم حكومة بلاده للعراق على مختلف المستويات والصعد".