عمليات استخباريَّة عالية الدقة تُحبط مخططات إرهابيَّة

الثانية والثالثة 2023/01/26
...

 بغداد: عبد الرحمن ابراهيم


أحبطت مفارز الاستخبارات، أمس الأربعاء، مخططات إرهابيَّة كانت تستهدف خمس محافظات، بينما نفذت قوة من الحشد الشعبي عمليتين أمنيتين استباقيتين خارج قاطع سامراء.

عمليات إفشال هذه المخططات استندت إلى معلومات دقيقة، وأسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في الأنبار وكركوك وصلاح الدين وديالى.

في غضون ذلك، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات عملية مماثلة في محافظة نينوى، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين (بجريمة الإرهاب)، عمل أحدهم بصفة إداري في عصابات داعش الإرهابية وارتكب العديد من جرائم التهديد والابتزاز للحصول على أموال، بينما اشترك المتهمان الآخران معه من خلال تزوير المستمسكات الثبوتية والقيام بتلك العمليات المالية.

بالتزامن مع هذه العمليات، رصدت الاستخبارات مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود نوايا إرهابية لتنفيذ عملية إرهابية لاستهداف محكمة استئناف نينوى من قبل عصابات داعش الإرهابية بواسطة ثلاثة انتحاريين أو ما يسمى بالانغماسيين.

وعلى إثر هذه المعلومات قامت المفارز الاستخبارية بمراقبة الإرهابيين وزرع مصادر تتابع تحركاتهم وأماكن تواجدهم حتى تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين مع أسلحتهم ومعداتهم قبل دخولهم المحكمة وإحباط المخطط الإرهابي بمهنية عالية.

وفي سامراء، نفذت قوة من الحشد الشعبي، عمليتين أمنيتين استباقيتين خارج قاطع سامراء في محافظة صلاح الدين لتعزيز أمن المدينة بالتزامن مع زيارة ذكرى استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام). 

وتأتي هذه العمليات الاستباقية ضمن سلسلة عمليات تنفذها قطعات قيادة سامراء لديمومة الأمن والاستقرار في المدينة المقدسة ومحيطها.