العراق يفوز بجائزتين لأفضل الأعمال التطوعية

الثانية والثالثة 2023/02/02
...

 القاهرة: إسراء خليفة

 

فاز العراق بجائزتين لأفضل الأعمال التطوعية ضمن حفل قلادة مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع .

وأول الجوائز العراقية التي تم توزيعها في مقر الجامعة أمس الأربعاء، ذهبت لفريق عين الموصل والثانية لمؤسسة مثابرون للخير للبيئة والتنمية . وقال ممثل عن فريق عين الموصل أنس الطائي: كان مشروعنا إعادة تشجير الأماكن التي دمرتها عصابات داعش، وهو مشروع تطوعي اشتركت فيه العديد من المؤسسات وتم خلاله زرع 68 موقعاً في مدينة الموصل للقضاء على التصحر وزيادة المناطق الخضراء بعد التغيرات المناخية التي أدت إلى أن يكون العراق هو خامس دولة متأثرة بالمناخ.

وأضاف، نعتبر هذه الجائزة حافزاً لزيادة العمل في المجال التطوعي ونهديها للعراق، وأن مشاريعنا مستمرة من أجل إعادة الموصل كما كانت أم الربيعين، معرباً عن امله بان يحصل فريقه على دعم مادي حكومي، لأنَّ الأشجار التي يتم زرعها تأتي عن طريق المتبرعين والمانحين  .

 من جانبه، قال المتطوع عبد العزيز آل صالح من مبادرة الموصل الخضراء: بدأنا من خلال منشور على الفيس بوك ووجدنا تفاعلاً كبيراً من قبل الجميع وزرعنا 10 آلاف شجرة بعموم الموصل إذ أن المتطوعين من كافة القوميات وفئات المجتمع، مضيفاً، شاركنا في الحصول على المركز الأول في هذه الجائزة ونحن مستمرون في زراعة باقي المواقع منها زراعة الغابات التي أحرقت من قبل عصابات داعش الإرهابية ولدينا مشروع اسمه الطريق الأخضر لزراعة جميع الطرق الممتدة للموصل .

أما مدير مؤسسة مثابرون للبيئة والتنمية الحاصلة على أهم جوائز العالم للعمل التطوعي محمد لازم العدواني، فأوضح، أنَّ المؤسسة فازت بالجائزة الأولى لإعادة أحياء مدينة الموصل القديمة التي تعرضت للهدم من قبل عصابات داعش الإرهابية، مشيراً إلى أنَّ الكثير من الأسر فقدت منازلها  وتمكنا من إعادة بناء 80 منزلاً مهدماً وإعادة الأسر النازحة وكان ضمن المشروع تشغيل الأيادي العاملة.

وأضاف، نحن مستمرون بهذا العمل التطوعي وهذه الجائزة اعطتنا حافزاً لبناء جميع المنازل المهدمة .