اقتحام ممرات سرية لداعش بين محافظتين وتدمير مخابئها

الثانية والثالثة 2023/03/19
...


 بغداد: عبدالرحمن إبراهيم 


رصدت عمليات الجهد الاستخبارية، تحركات عصابات داعش الإرهابية وممرات انتقال عناصرها السرية بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، لاستهداف قطعات قواتنا العسكرية.  

وعلى إثر عملية الرصد، شرعت قوات مشتركة بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش كبرى تهدف إلى تأمين منطقة الممرات السرية، وتدمير أوكار اختباء الإرهابيين بين المحافظتين.

شاركت في العمليات ضمن قيادة كركوك، ألوية 61،52، 16،63،40 وفوج المهمات الخاصة، وقيادة محور الشمال في الحشد الشعبي بالاشتراك مع المديريات الساندة والفنية، بينما شاركت أيضاً ضمن قيادة صلاح الدين قوات الجيش والرد السريع وطيران الجيش  لاستهداف أماكن خلف سلسلة جبال قضاء الطوز.

العمليات أسفرت عن تدمير 8 أوكار لبقايا عصابات داعش الإرهابية والعثور على 3 عبوات ناسفة.

وفي ديإلى، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على مايسمى المسؤول العسكري لدى عصابات داعش الإرهابية لقاطع خالد بن الوليد في محافظة ديالى.

المعلومات الاستخبارية اشارت إلى أن الإرهابي المُلقى القبض عليه تولى  مسؤولية مداهمة الدور السكنية العائدة لأفراد القوات الأمنية والاستيلاء على ممتلكاتها والأثاث الموجود فيها قبل أيام التحرير، وجرى تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقه الإجراءات القانونية اللازمة.

في غضون ذلك، نعت وزارة الدفاع، أمس السبت، فقيدها الملازم أول ليث الخيكاني الذي استشهد بعد صراع مع إصابة بليغة خلال تنفيذ عملية أمنية شمال بغداد.

وذكر بيان للوزارة أنها "تنعى فقيدها البطل، الملازم أول ليث حسين فرعون حسين الخيكاني، أحد ضباط فوج المغاوير الثالث، لواء مغاوير قيادة عمليات بغداد، والذي أصيب خلال تنفيذ عملية استباقية في (16 شباط 2023) بقضاء الطارمية". 

وأوضح البيان أن "الخيكاني أُصيب أثناء تنفيذ الخطة الخاصة بتوفير الحماية لزائري مرقد الإمام الكاظم (عليه السلام)، واستشهد صباح يوم (18 آذار 2023)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء الواجب".