الرئاسات تهنئ بمناسبة أعياد «نوروز»

الثانية والثالثة 2023/03/22
...

 بغداد: الصباح

هنأت الرئاسات الثلاث والشخصيات السياسية، أمس الثلاثاء، بمناسبة أعياد نوروز، داعين إلى استثمار المناسبة لتوحيد الصف الوطني بجميع أطيافة؛ وتقوية أواصر الأخوة بين العراقيين. 

وقال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، في بيان: إنه "بمناسبة عيد نوروز وبداية السنة الكردية، أهنئ بحرارة شعب كردستان، وعموم العراقيين، وأتمنى السلام والأمان للجميع".

وأضاف، أن "عيد نوروز هو رسالة تجديد للحیاة والوحدة والتسامح، ونتمنى أن يعزز نوروز والربيع استقرار الأمن والوئام والتعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر من أجل خدمة المواطنین وحماية المکتسبات".

من جانبه، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان، "بأجمل عبارات الأمل المشرقة، أتقدم بالتهاني والأمنيات الصادقة، لشعبنا الكردي في إقليم كردستان العراق، وعموم شعبنا العراقي بأطيافه المتآخية، وإلى كل شعوب المنطقة، التي تحتفل بعيد النوروز، كل عام والسلام والاستقرار والتواصل تملأ ربوعنا بمنة الباري جل وعلا".

وأضاف: "يمر علينا نوروز هذا العام، وعراقنا يخطو خطوات مهمة نحو استدامة السلم الأهلي وتجذيره، ودوران عجلة الاقتصاد والعمل، وانطلاق البرنامج الإصلاحي الطموح والواقعي، الذي يشخص الأولويات انحيازاً للمواطن واحتياجاته، وهو ما شرعنا به منذ يوم العمل الأول لهذه الحكومة."

وتابع: "مثلما نطمح بأن يكون يوم النوروز مناسبة نعزز بها كعراقيين، وحدتنا وتواصلنا الروحي والمادي، وأن نحتفل بالتنوع الذي هو ثروتنا المستدامة، وتتضح لنا الرؤية بجلاء، أن ماضينا وجذورنا تترابط، مثلما يتصل مستقبلنا ومصيرنا جميعاً".  

بدوره، هنأ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الشعب الكردي بمناسبة أعياد نوروز.

وقال الحلبوسي، في تغريدة على "تويتر": "أبناء شعبنا الكردي، كل عام وعيد نوروز وأيام الربيع تتجدد عليكم وعلى العراقيين بالمحبة والسلام والاطمئنان". 

إلى ذلك، هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أبناء الشعب العراقي بصورة عامة والكرد على وجه الخصوص، بمناسبة أعياد الربيع.

وقال المندلاوي، في بيان لمكتبه: "أتقدم بخالص التبريكات إلى أبناء شعبنا العزيز من المكون الكردي بمناسبة حلول عيد نوروز، وأعياد الربيع"، مؤكدا أن "احتفالات شعبنا تمثل واحدة من أجمل لوحات التلاحم والتآخي بين أبناء عراقنا الحبيب، وأن هذا التنوع دليل على قوة العراقيين وتمسكهم بحضارتهم وتأريخهم وثقافتهم".

بينما، هنأ نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، شعب كردستان والكرد في العالم بأعياد نوروز الخالدة ورأس السنة الكردية.

وذكر عبد الله، في بيان، "أتقدم بأزكى آيات التهاني وعظيم التبريكات إلى شعب كردستان والكرد في دول الجوار والعالم بمناسبة أعياد نوروز الخالدة ورأس السنة الكردية، كما أبارك للشعب العراقي الأصيل بمناسبة أفراح الربيع"، متمنياً "لجميع أبناء شعبنا العيش بسلام واستقرار دائم".