المندلاوي: العراق حريص على متانة علاقاته الإقليمية والدولية

الثانية والثالثة 2023/03/22
...

 بغداد: الصباح 


أبدى النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أمس الثلاثاء، حرص العراق  على إقامة علاقات متينة مع محيطه الإقليمي والدولي، في حين دعا مجلس رجال الأعمال إلى تشجيع نظرائهم من جميع الدول للاستثمار في العراق.  وذكر بيان لمكتبه، أن "وفداً نيابيا رفيع المستوى برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، التقى خلال زيارته العاصمة الأردنية عمان، رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على توثيق التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وتفعيل دور لجنة الصداقة العراقية - الأردنية النيابية، والعمل على تبادل الخبرات على المستوى التشريعي، والزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

وأضاف المندلاوي، بحسب البيان، أن "سياسة العراق الحالية تحرص على إقامة علاقات طيبة ومتينة مع محيطه الإقليمي والدولي، والانفتاح على الدول العربية التي يرتبط معها بعلاقات تأريخية واجتماعية وثقافية"، مبيناً أن "للأردن مكانة خاصة في قلوب العراقيين لوقوفها إلى جانبهم في الظروف الصعبة، التي كان آخرها فترة الحرب على الإرهاب".

في غضون ذلك، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، مجلس رجال الأعمال إلى تشجيع نظرائهم من جميع دول العالم للاستثمار في العراق.

وذكر بيان آخر، أن "المندلاوي التقى رئيس وأعضاء مجلس رجال الأعمال العراقي وممثلين عن صناعيين وتجار عراقيين".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي استمع إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال"، مؤكداً "سعيه إلى تذليلها بالتعاون مع الحكومة عبر منح التسهيلات وتوفير الاحتياجات المطلوبة، ودعم الصناعيين ورجال الأعمال للنهوض بالقطاع الخاص"، وطالبهم بالاستفادة من آلاف الفرص الاستثمارية التي أعلنت عنها هيئة الاستثمار.