بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال الاجتماع 49 لمنظمة السياحة العالمية

الثانية والثالثة 2023/06/08
...

 عمان: يعرب السالم

استضافت الأردن أعمال الاجتماع (49) للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في البحر الميت، بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي، ووزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي د. أحمد فكاك البدراني، ووزراء سياحة الدول العربية الأعضاء باللجنة الإقليمية في المنظمة.
وقال البدراني، لـ"الصباح": إنَّ الأردن يبقى سباقاً في احتضان العرب وكل ما يخدم قضاياهم من خلال المؤتمرات العالمية التي تخدم واقعنا العربي، مبيناً أنَّ حضور العراق يؤكد استقراره أمنياً وسياسياً واقتصادياً ويسهم في دفع عجلة الاستثمار والسياحة نحو
الأمام.
ودعا البدراني المجتمع الدولي والدول المشاركة إلى رفع وتقليل الموانع التي تعيق السياحة في العراق وتسهيل الأمر لمواطنيهم والسماح لهم بزيارة العراق، موضحاً أنَّ الاهتمام والتعاون في مجال القطاع السياحي لبلداننا يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة ويسهم في زيادة الاستقرار الأمني في المنطقة.
وأضاف أنَّ العراق قادر على تحقيق العلاقة التكاملية من خلال التعاون الحقيقي بين دول الشرق الأوسط.
من جهته، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي، في كلمته: إنَّ الاجتماع يأتي لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المنطقة، مشدداً على ضرورة تكاتف وتضافر جهود الجميع لمواجهة هذه التحديات.