ريال مدريد يتعاقد مع بيلينغهام

الرياضة 2023/06/15
...

   مدريد: أ ف ب


أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، رسمياً تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام بعقد لمدة ست سنوات، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 103 ملايين يورو.

وكان دورتموند أكد الأسبوع الماضي أنَّ الفريقين توصّلا إلى اتفاق متبادل حيال انتقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً مقابل 103 ملايين يورو، بالإضافة “إلى حد أقصى يبلغ نحو 30 في المئة” من المكافآت.

ويشكِّل وصول بيلينغهام تكملة لإعادة بناء خط وسط النادي الملكي بعد أن انضم إلى الشابين الفرنسيين أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا، بعد رحيل البرازيلي كاسيميرو في صيف 2022 إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي وتقدّم الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في السن.

جاء في بيان للفريق الإسباني “وقّع نادينا مع أحد أكبر المواهب في عالم كرة القدم، لاعب يأتي من بوروسيا دورتموند إلى مدريد بعد أن اختير أفضل لاعب في البوندسليغا لموسم 2022-2023” حيث ساعد دورتموند على الاقتراب من لقبه الأول في الدوري منذ أكثر من عقد لكن الفريق أنهى موسمه ثانياً خلف بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

أضاف “علاوة على ذلك، يبلغ فقط 19 عاماً وهو في التشكيلة الأساسية لمنتخب إنكلترا» .

تألَّق بيلينغهام في كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت في مونديال قطر 2022 التي خرجت من ربع النهائي أمام فرنسا.

وصل اللاعب الذي سيبلغ عامه الـ20 في أواخر الشهر الحالي إلى دورتموند قادماً من برمينغهام في صيف 2020 مقابل 25 مليون يورو، وخاض مع النادي 132 مباراة محرزاً 24 هدفاً و25 تمريرة حاسمة وتوِّج معه بكأس ألمانيا 2021.

نقل عنه بيان على الموقع الرسمي للفريق الأسود والأصفر “شكراً للجميع في دورتموند وللجماهير ولكل شيء خلال السنوات الثلاث الأخيرة. كان شرفاً لي أن أرتدي هذا القميص مرات عدة، في اللحظات الكبيرة والصغيرة» .

أضاف “رغم أني أتطلع لوجهتي المقبلة، لن أنسى أبداً مشواري هنا”.