الكشافة العراقية في القاهرة للمشاركة بمؤتمر عالمي

الثانية والثالثة 2024/08/18
...


 القاهرة: إسراء خليفة 


شارك العراق بوفد رفيع المستوى في فعاليات مؤتمر الكشف العالمي الـ 43 الذي يعقد بالقاهرة، خلال الفترة من 17 حتى 23 آب بمشاركة 176 منظمة كشفية وطنية .

وقال رئيس الوفد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج لـ”الصباح”: إن المشاركة تأتي من أجل رفع اسم الكشافة العراقية عاليا، خاصة بعد الاهتمام الكبير من قبل الحكومة وتسديد كافة الرسوم المتأخرة.

وبين السراج أن الكشافة العراقية مرت بظروف صعبة خلال النظام السابق، ولكن اليوم بدعم من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تنطلق انطلاقة كبيرة، بعد ربط الجمعية العراقية الكشفية بمكتب رئيس الوزراء، والاهتمام المباشر بالمشاركة الدولية للكشفية العراقية، ومنها هذا المؤتمر. وأضاف أن العراق سيلتحق بعدد من لجان المؤتمر، موضحاً أن العراق سيشارك في المؤتمرات المقبلة لبث الروح التطوعية للشباب وتطوير الحركة الكشفية في البلاد.

ومن المقرر أن ينتخب المؤتمر الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في اللجنة الكشفية العالمية، والتصويت على قبول جمعيات كأعضاء جدد في الحركة.

ويقام المؤتمر كل ثلاث سنوات، ويوفر فرصة للجمعيات الأعضاء للعب دور نشط في تشكيل المعايير والسياسات والأهداف المشتركة للحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم