الطاقة النيابية: خطة لتقييم مدراء الكهرباء

الثانية والثالثة 2024/08/21
...

 بغداد: مهند عبد الوهاب

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية إطلاق خطةٍ لتقييم أداء المدراء العامين في وزارة الكهرباء، على إثر جولاتها في المحافظات، مشيرة إلى أنها شخصت عددا من الإخفاقات وخاصة في قطاعي الإنتاج والتوزيع.
عضو اللجنة نفوذ الموسوي قالت لـ "الصباح"، إن اللجنة "تعمل على هذا التقييم الذي سيشمل أداء الوزارة بشكل عام، بعد جولاتٍ رقابية ميدانية في عدة محافظات، لاسيما مع تشخيص إخفاقات في الإنتاج والتوزيع وتهالك شبكات وخطوط النقل، إضافة لمشاريع متلكئة، عبر الأسئلة التي وجهناها إلى الوزارة".
وأوضحت النائب أن "هناك إخفاقا في استكمال المشاريع المتلكئة إدارياً وفنياً"، داعية إلى إيجادِ حلول واقعية لقطاعٍ ذي موازنات عملاقة.
يذكر أن زيارة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني أمس إلى ذي قار، شهدت الإعلان عن مشاريع توسعة لتحقيق سعات وإتاحات ملائمة لشبكات النقل، وأكد خلال ترؤسه اجتماعاً مع المسؤولين في محطة الناصرية، بحضور وزير الكهرباء، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومحافظ ذي قار، أن "مشكلة الكهرباء لا تنحصر في التوليد، إنما هي مشكلة توزيع ونقل أيضاً"، مبيناً أن "اهتمامات الحكومة انصبت على استكمال مشاريع الدورة المركبة لتوفير 10 آلاف ميغاواط، وقد أنجز منها 6 آلاف عبر الاستثمار".