غدا.. انطلاق منافسات الجولة التاسعة لدوري الكرة الممتاز

الرياضة 2018/11/26
...

بغداد/ بلال زكي
تنطلق يوم غد الثلاثاء منافسات الجولة التاسعة من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز للموسم الحالي 2018-2019, في وقت ستحظى فيه القمة الجماهيرية المرتقبة بين المتصدر القوة الجوية وملاحقه المباشر الشرطة باهتمام كبير نظرا لما تضمه صفوف الفريقين من أسماء قادرة على فرض ابداعها فوق المستطيل الأخضر.
وتقام غدا ثلاث مباريات, إذ يضيف ملعب أمانة بغداد لقاء فريق الحسين الساعي لتعويض خسارته الأخيرة أمام أربيل, وضيفه الحدود الباحث عن مواصلة سلسلة نتائجه المتميزة التي كان آخرها الفوز على الجوية بهدف شريف عبد الكاظم, ويستقبل الكرخ, صاحب العروض والأداء المتميز هذا الموسم, في ملعبه نفط الجنوب الباحث عن تعويض خسارته في ديربي البصرة أمام جاره الميناء, ويشهد ملعب التاجي لقاء الجريحين الكهرباء والنجف اللذين يقفان في الترتيب التاسع عشر والأخير على التوالي.
وسيكون بعد غد الأربعاء موعدا لاقامة أربع مباريات, حيث يستقبل حامل لقب النسخة الماضية الزوراء ضيفه السماوة في ملعب الشعب الدولي, ويأمل النوارس في تحقيق الفوز لتشديد الخناق على المتصدر, وكذلك الحال مع السماوة الذي ينشد الخروج بنتيجة ايجابية برغم صعوبة المهمة.
ويحتضن ملعب فرانسوا حريري في أربيل لقاء اصحاب الأرض والجمهور مع الديوانية, وتبدو حظوظ الفريق الشمالي كبيرة في انتزاع الفوز ومواصلة التقدم نحو المراكز الأولى في سلم الترتيب.
ويشد الطلبة الرحال نحو محافظة البصرة لملاقاة البحري في ملعب الزبير, ويبحث كلا الفريقين عن تعويض خسارته في الجولة السابقة والتقدم الى مركز أفضل في اللائحة.
ويدخل الصناعات الكهربائية مباراته أمام الميناء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على النجف, وكذلك الحال مع منافسه الذي تمكن من حسم ديربي البصرة لمصلحته.
وتختتم الجولة باقامة مباراتين يوم الخميس المقبل, الأولى سيحاول فيها نفط ميسان استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز على أمانة بغداد وتعويض الخسارة القاسية التي تكبدها في الجولة السابقة, والثانية بين المتصدر الجوية ووصيفه الشرطة وستنال الحصة الأكبر من الاهتمام الاعلامي والجماهيري نظرا لما يمتلكه الفريقان من نجوم مؤثرين يسعون لقول كلمتهم في مثل هكذا لقاءات.
تجدر الاشارة الى ان لجنة المسابقات قررت تأجيل لقاء النفط ونفط الوسط الى اشعار آخر نظرا لانشغال الأول بالتحضير لخوض مباراته في إياب دور الستة عشر لبطولة الشيخ زايد للاندية العربية أمام الهلال السعودي يوم الجمعة المقبل في مدينة أربيل.