بدء توزيع البطاقات الالكترونية في بابل وواسط

العراق 2018/11/26
...

بابل / جنان الاسدي
الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
 
باشر مكتبا انتخابات بابل وواسط عملية توزيع البطاقات الالكترونية عبر مراكز التسجيل المنتشرة في اقضية ونواحي المحافظتين استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات وفقا لجدول زمني.
وقال المسؤول الاعلامي لمكتب انتخابات بابل امير حسين جهاد في تصريح لمراسلة «الصباح»: ان مكتبه استأنف توزيع البطاقات الالكترونية عبر مراكز التسجيل المنتشرة في عوم اقضية ونواحي المحافظة استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات، منبها على ان 250 الف بطاقة ستوزع للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم الانتخابية طيلة الفترة الماضية ويجب عليهم مراجعة المراكز القريبة من مناطق سكناهم لتسلمها مستصحبين معهم احدى الوثائق الثبوتية. 
ولفت الى ان المكتب سيقوم بتوزيع البطاقات الالكترونية الخاصة بالاقتراع الخاص ودعت المفوضية العليا للانتخابات العسكريين الى مراجعة مراكز التسجيل لتسلم بطاقاتهم الانتخابية التي تم تسليمها للمفوضية خلال عملية التصويت الخاص.
واضاف جهاد ان المفوضية ستقوم باجراء التسجيل البايومتري بالتزامن مع عملية توزيع البطاقة فعلى الناخبين في بابل الذين لم يحدثوا معلوماتهم الانتخابية خلال تلك الفترة مراجعة مراكز التسجيل للقيام بعملية التسجيل الالكتروني مستصحبين معهــــــم الوثائق الثبوتية والبطاقة التموينية لإصدار بطاقة انتخابية طويلة الأمد (بطاقة تحمل صورة).
من جانبه اكد مدير اعلام مكتب مفوضية انتخابات واسط،  حامد حسين في تصريح لمراسلنا.. ان المكتب باشر توزيع البطاقات البايومترية بين الناخبين ضمن 31 مركزا تم افتتاحها في عموم المحافظة، مبينا ان دائرته ستقوم بتوزيع بطاقات الناخب بين ناخبي التصويت الخاص والمواطنين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم سابقا، مشيرا الى ان البطاقات ستكون محمية وتحتوي على معلومات الناخب وموقع مركز الاقتراع، مضيفا ان عملية التوزيع التي ستكون ضمن جدول زمني، تشمل الشخص الناخب حصرا او عن طريق الانابة من خلال الزوج والزوجة والام والابن والاولاد، مشددا على منع أي ناخب من الادلاء بصوته ما لم تكن لديه بطاقة الناخب.