توزيع نحو ألفي قطعة أرض لمعلمي ذي قار الأسبوع المقبل

العراق 2018/11/29
...

الناصرية/ حازم محمد حبيب 
 
 
توزع محافظة ذي قار نحو ألفي قطعة ارض سكنية بين المعلمين الاسبوع المقبل، وفيما اعدت مديرية بلدية الناصرية خطة خدمية بمبلغ 24 مليار دينار ضمن موازنة العام المقبل، حققت شركة اور العامة بالمحافظة ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
وقال محافظ ذي قار يحيي الناصري لـ”الصباح”: ان المحافظة استكملت فرز قطع الاراضي المخصصة لشريحة المعلمين، وسيتم توزيع 1900 قطعة خلال الاسبوع المقبل مع دفعات شرائح الشهداء والجرحى والمعاقين.
واضاف ان المحافظة مستمرة باستكمال فرز بقية قطع الاراضي للمعلمين في اقضية ونواحي المحافظة. 
من جهته، اكد نقيب معلمي ذي قار حسن السعيدي، ان النقابة عملت على اكمال تهيئة قطع الاراضي للمعلمين والمدرسين وتم انهاء الاجراءات القانونية والتسجيل العقاري، مبينا ان اكثر من خمسة الاف معلم ومدرس تقدم بطلب الحصول على قطعة ارض سكنية في الناصرية بعد ان اعلنت النقابة تسلم المعاملات في العام الماضي.
وفي ذي قار ايضا، قال مدير بلدية الناصرية احمد ريكان لـ”الصباح”: ان المديرية اعدت خطة متكاملة لتنفيذ مشاريع وتجهيز اليات تخصصية ضمن موازنة العام المقبل 2019 بمبلغ 24 مليار دينار.
واوضح ان المديرية بانتظار المصادقة على الخطة من قبل وزارة الاعمار والبلديات العامة، مشيرا الى ان هذه المبالغ تشمل تنفيذ الكثير من المشاريع منها نقل الطمر الصحي من مدينة الناصرية الى موقع اخر يبعد عنها 50 كم، اضافة الى تجهيز شفلات وكابسات وغيرها من الاليات التي تحتاج اليها البلدية وتبليط الشوارع، مع تنفيذ حملة لانشاء الأرصفة في المدينة باستخدام الماكنة الحديثة، كذلك شملت الخطة انشاء حدائق جديدة ومتنزهات ومناطق ترفيهية للاطفال، الى جانب المطالبة برفع اجور العاملين في المديرية بصفة اجر يومي لكي يصل الى 350 الف دينار.
الى ذلك، افاد مدير شركة اور للصناعات الكهربائية في ذي قار حيدر سهر لـ”الصباح” بان مبيعات الشركة لغاية تشرين الثاني وصلت الى 13 مليار دينار، بينما وصلت مجمل المبيعات لعام 2017 الى مبلغ 7 مليارات دينار.
وبين ان الزيادة جاءت نتيجة العقود الجديدة التي ابرمتها الشركة مع دوائر توزيع الكهرباء في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية، اضافة الى ابرام عقد مع صندوق اعمار المناطق المتضررة، فضلا عن عقود وزارة النفط. 
وتابع ان الزيادة الملحوظة باكثر من 50 بالمئة جاءت نتيجة التحرك الكبير لإدارة الشركة وكذلك جودة ومتانة منتجات الشركة، فيما نتوقع في المستقبل القريب زيادة المبيعات، داعيا وزارات الدولة الى التعاون اكثر مع الشركة في ابرام المزيد من العقود لتلبية احتياجاتها من القابلوات والاسلاك وصفائح الالمنيوم.