مشاريع عمرانية بالتعاون مع الأمم المتحدة في الموصل

الثانية والثالثة 2020/02/21
...

الموصل / شروق ماهر 
 
شرعت الحكومة المحلية في الموصل بتنفيذ مشاريع الاعمار بالتعاون مع منظمة انمائية تابعة للامم المتحدة، في وقت طالب فيه محاضرون في مدارس المحافظة، وزارة التربية بتثبيتهم على الملاك الدائم او تعيينهم بصفة عقود.
وقال محافظ نينوى نجم الجبوري في تصريح خص به «الصباح»:  ان»منظمة الـ{UNDP}  التابعة الى الامم المتحدة وبالتعاون مع الحكومة المحلية شرعت مع نخبة من المهندسين والفنيين الاجانب والعراقيين باعمار مشاريع طبية وخدمية وتربوية، ومشاريع متخصصة بالطرق والجسور فضلا عن اعمار مجمعات سكنية واطئة الكلفة في اكثر من قضاء وناحية في محافظة نينوى».
واضاف الجبوري، ان» نينوى جاهزة للعمل بهذه المشاريع والتي تشكل 30 % منها سكنية في اقضية منها (الحمدانية والبعاج والحضر وتلكيف وتلعفر) وبمشاركة 13 ناحية موزعة بين المحور الجنوبي والغربي والشمالي ستشمل هي الاخرى بهذة المشاريع  “.
ولفت الى ان “مدة انجاز هذه المشاريع لم تحدد اطلاقا لحين انتهاء العمل وبمدة مفتوحة “.
وكان محافظ نينوى قد، اعلن في شهر كانون الاول انجاز نحو 600 مشروع موزع بين عموم المحافظة .
من جهة اخرى، طالبت رابطة محاضري نينوى، وزارة التربية بتثبيت المحاضرين على الملاك الدائم او تعيينهم بصفة عقود .
وقال رئيس الرابطة  فتاح علي حسن لمراسلة “الصباح”:  ان” 21 الف محاضر يعملون مجانا منذ 4 اعوام في مدارس نينوى لسد النقص الحاصل في الكوادر التدريسية بالمحافظة، ولهذا نطالب  بتحويلهم الى تدريسيين دائميين أو بعقود على ملاك الوزارة. 
وحذر حسن من اضراب عام قد ينفذه المحاضرون في حال لم تستجب الوزارة ويصدر كتاب تعيينهم كعقود على الملاك اسوة بالمحافظات الاخرى .