احمد خضير: الفرص الضائعة سبب تعادل الجوية والنجف

الرياضة 2018/12/08
...

بغداد / طه كمر
 
 
عزا المدرب المساعد لفريق القوة الجوية بكرة القدم أحمد خضير ، نتيجة التعادل التي آلت اليها مباراة فريقه أمام النجف الى إهدار لاعبيه للفرص ، فضلا عن مجانبة الحظ لهم.
وقال خضير لـ(الصباح الرياضي) ان لاعبيه لم يقصروا في أدائهم طوال وقت المباراة ، بعد أن تمكنوا من تسيد مجرياتها لكنهم تناوبوا على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى ، بعد أن جانبهم الحظ كثيرا وفي أكثر من مناسبة.
وأضاف ان لاعبي النجف تمكنوا من غلق المنافذ الدفاعية بصورة محكمة حالت دون أن يتمكن أي من مهاجمي فريقنا من اختراقها بالصورة التي تؤمن لنا هز الشباك ، باستثناء الهجمة التي جاء منها هدف التعادل لنا في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.
وأكد خضير ان أغلب الفرق التي نواجهها تحاول تطبيق الأسلوب الدفاعي بما يضمن لها الخروج ولو بنقطة التعادل على أقل الاحتمالات ، وهكذا فعل لاعبو النجف الذين تمكنوا من تطبيق خطة المدرب القدير ثائر جسام الذي يمتلك فكرا تدريبيا جيدا ، عندما غلقوا جميع المنافذ المؤدية الى مرماهم بصورة محكمة أمنت لهم عدم اهتزاز الشباك مع اعتماد الهجوم المرتد الذي كان شبه معدوم لهم ، باستثناء الهجمة التي جاء منها هدف التقدم بهفوة دفاعية من لاعبينا الذين كانوا مطمئنين تماما من تأمين المنطقة الدفاعية.
وأشار خضير الى ان الامور ما زالت جيدة بالنسبة لفريقه من خلال امتلاكه 23 نقطة بفارق نقطة واحدة تفصلهم عن الشرطة ، لافتا الى ان الصقور يمتلك عناصر جيدة وضعته ضمن الفرق المؤهلة لخوض غمار منافسات دوري أبطال آسيا ، والذي يتطلب منه إعدادا يليق به كونه سيواجه اندية متطورة فنيا وبدنيا ومهاريا ، الأمر الذي يجعلنا نبحث عن بعض الخامات التي من شأنها ان تجعل فريقنا متأهبا للاستعداد لهذه البطولة التي تعد من أهم بطولات القارة.
وشدد خضير على ضرورة تطعيم الفريق للفترة المقبلة ببعض اللاعبين في بعض المراكز التي يجب أن تتجدد بنوعية ممتازة من اللاعبين ، مؤكدا ان فترة الانتقالات الشتوية ستشهد استقطاب بعض اللاعبين الذين يحتاجهم لتكملة المشوار بنجاح لاسيما اننا ندافع عن اسم العريق في أكثر من مناسبة منها الآسيوية ومنها المحلية.