المرور تعلّق العمل بمواقع التسجيل في عموم العراق

الثانية والثالثة 2020/02/29
...

بغداد / الصباح / هدى العزاوي
 
 
 
علقت مديرية المرور العامة، العمل في مواقع التسجيل في عموم العراق للوقاية من “فيروس كورونا”، مبينة أن التعليق جاء استجابة للامر الديواني 55 الصادر من خلية الازمة لمجلس الوزراء. وذكرت المديرية، في بيان تلقته “الصباح”، أنه “تم تعليق العمل في مواقع التسجيل وإصدار الإجازات في عموم العراق، للحفاظ على سلامة المواطنين”.
وأضاف البيان أن “ذلك جاء التزاماً بتوجيهات لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020، ونظراً لما تشهده مواقع التسجيل وإصدار الإجازات في بغداد وجميع المحافظات من زخم بشري وبغية الحفاظ على المواطنين وعلى منسوبينا وللوقاية من تفشي فيروس كورونا وللسيطرة عليه”.
من جهته، أوضح مدير شعبة اعلام المرور، الرائد فادي عماد، في حديث لـ”الصباح”، أن قرار تعليق العمل في مواقع التسجيل وإصدار الاجازات جاء بسبب أن هذه المواقع على تماس مباشر مع المواطنين وتشهد مراجعات كبيرة.
وأضاف عماد أنه تم تشكيل غرفة عمل في مديرية المرور العامة برئاسة المدير العام والمعاون الفني المسؤول على مواقع التسجيل اضافة الى قسم الاعلام والعلاقات الذي اصدر التوجيهات بايقاف العمل لمدة 15 يوما لمواقع تسجيل محافظة كركوك والنجف الاشرف منذ يوم امس، مبيناً أن شعبة إعلام المرور اقامت حملات كبيرة للحفاظ على سلامة المواطنين والمنتسبين والتقليل من خطر الاصابة بفيروس كورونا.
وتابع مدير شعبة إعلام المرور أنها أصدرت مجموعة من الارشادات الصحية والوقائية على شكل فليكسات وزعتها بين معظم مواقع التسجيل كما وجهت سائقي المركبات والركاب بضرورة الالتزام بحملاتها التي تجري باشراف مباشر من مدير 
المرور العام.