استنفار كبير لمنع تفشي «كورونا»

الثانية والثالثة 2020/02/29
...

بغداد / الصباح
 
اثمرت الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية في المستشفيات والمرابطة في المطارات والمنافذ البرية والبحرية منع تفشي فايروس «كورونا»، بالمقابل، تماثل اغلب المصابين للشفاء، اذ لم تسجل المستشفيات اي حالة وفاة بالفايروس.
كما اعلنت وزارة الصحة مساء امس السبت، تسجيل خمس حالات جديدة مؤكدة بالفايروس، اربع منها في بغداد (ثلاث في الكرخ وواحدة في الرصافة) والخامسة في محافظة بابل.  
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، في بيان تلقت «الصباح»، نسخة منه: إن «اجراءات وزارة الصحة بالدرجة الاولى، هي التركيز على المنافذ الحدودية البرية والبحرية والمطارات».
من جانبه، اوضح مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي في بيان تلقت “الصباح”، نسخة منه، ان “الوضع الصحي للمصاب الأول جيد جداً ويكاد يكون طبيعياً”.
وأضاف، أن “المصابة الثانية وضعها جيد ومستقر من ناحية مرض “كورونا”، لكنها تعاني من مشكلات جراحية بسيطة بسبب مضاعفات عمليات جراحية أجرتها في إيران”.
واعادت السلطات المحلية في النجف الاشرف، افتتاح العتبة العلوية المقدسة امام الزائرين بعد غلقها اثر تسجيل حالة اصابة بفايروس “كورونا” في المحافظة، بينما نفذت الاجهزة المعنية في كربلاء حملة لتعفير الاماكن المقدسة في المدينة.