الكعبي: الوزارات ملزمة بتعيين حمَلَة الشهادات العليا

الثانية والثالثة 2020/03/03
...

بغداد / الصباح 
 
 
أكدَ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي أن جميع الوزارات ملزمة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 373 لسنة 2019، والقاضي بتعيين حملَة الشهادات العليا.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته «الصباح» أنّ «الكعبي استقبل في مكتبه ممثلين عن المعتصمين أمام وزارة النفط من حملَة الشهادات العليا بالاختصاصات الهندسية».
وقال الكعبي -بحسب البيان : إن «الجميع يفتخرون بوجود شباب يحملون شهادات عليا باختصاصات هندسية وعلمية نادرة، ومن حقهم أن يجنوا ثمار تعبهم وجهودهم المضنية لسنوات طويلة من الدراسة وطلب العلم، ومن واجب الدولة ممثلة بالحكومة تأمين فرص عمل لهم تتناسب وتخصصهم العلمي».
وتابع النائب الأول لرئيس مجلس النواب: «ما يؤسفنا أن البعض من مسؤولي الوزارات استغل ضغط التظاهرات والمتظاهرين ومطالبتهم بالتعيين، للحصول على مكاسب إضافية وسرق جهود وأصوات شباب قضوا أياماً طويلة أمام الوزارات وفي الشوارع مطالبين بحق التعيين، وهذا لا نقبل به وسنحاسب كل من استغل هذا الأمر»، مؤكداً أن «حق الحصول على فرصة عمل متاح لجميع العراقيين من دون استثناء وليس حكراً على من يتمتع بعلاقات نافذة هنا أو هناك».
ووعد الكعبي بالعمل على إيصال صوتهم الى الجهة ذات العلاقة، مخاطبا جميع الوزارات بـ «ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 373 لسنة 2019، والقاضي بتعيين حملة الشهادات العليا بحسب تخصصاتهم سواء في الوزارات التخصصية أم بقية الوزارات».