مجلس الوزراء يناقش سبل مواجهة {كورونا}

الثانية والثالثة 2020/03/03
...

 
بغداد / الصباح
 
 
استنفرَت السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية جهودها لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد بعد تنامي المخاوف من انتشاره وخروجه عن السيطرة، فخصص مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، لاتخاذ القرارات الاحترازية اللازمة للحد من خطورة الفيروس، وأكدت وزارة الصحة إطلاق خمسة ملايين دولار لمواجهته، وبدأت وزارة التربية حملة “كن مستعداً” لـ “تعفير” المدارس، بينما شكل مجلس النواب لجنة برلمانية لمتابعة الإجراءات الحكومية. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، تلقته “الصباح” أن الجلسة التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير النفط الدكتور ثامر الغضبان، “خصصت لبحث مواجهة فيروس كورونا، إذ استضاف المجلس لجنة الأمر الديواني (55 لسنة 2020)”.
وأضاف البيان أن المجلس “ناقش سبل مواجهة فيروس كورونا المستجد في عموم العراق واتخاذ القرارات الاحترازية اللازمة للحد من خطورته، بحضور عدد من المحافظين في المحافظات الحدودية وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق”.
بدوره أكد مقرر اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد الغزي أنّ متابعة جهود السلطة التنفيذية لمنع انتشار فيروس كورونا ستكون من ضمن اولويات البرلمان في الفصل الجديد. وقال الغزي في حديث لـ”الصباح”: إنّ المجلس بدأ فصله التشريعي فعلياً منذ يوم امس وسيعقد جلساته في الاسبوع المقبل، موضحاً ان المجلس شكل لجنة برلمانية لمتابعة اخفاقات الحكومة بشأن فيروس كورونا.